رئيس التحرير
عصام كامل

الببلاوي يشكل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ "حماية المسار الديمقراطي"

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لن تتوانى في التصدي وبكل حزم لكل من يستهدف الأمن القومي المصري أو سلامة مواطنيه، في نفس الوقت الذي تتمسك فيه الدولة بمواصلة التصدي للمخاطر الأمنية دون هوادة أو مهادنة.


وأشار في تصريحات اليوم الخميس، إلى أن قناعة الحكومة الراسخة والتزامها الكامل بالعمل سياسيا ومجتمعيا تجاه بناء نظام مصري ديمقراطي يضمن حقوق وحريات المواطنين، في هذه الظروف التي تتعرض فيها مصر للخطر الداهم الناجم عن التهديد الإرهابي للوطن والذي يرمي إلى هز كيان الدولة باستخدام العنف والترويع والطائفية.

وأضاف الببلاوي، أنه في إطار "برنامج حماية المسار الديمقراطي" الذي أطلقته الحكومة في 21 أغسطس 2013، والذي يتضمن 11 مبدأ للحياة السياسية، من أجل المشاركة السياسية والمجتمعية لكل أبناء الوطن ولوضع الضوابط التي تكفل استمرار المسار الديمقراطي بشكل سليم يضمن الحريات والحقوق الأساسية للمواطنين خلال المرحلة الانتقالية.

وقرر تشكيل مجموعة عمل من الحكومة والرئاسة وممثلي القوى السياسية والأهلية لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج طوال المرحلة الانتقالية، وتقديم التوصيات أولا بأول إلى لجنة المصالحة الوطنية ومجلس الدفاع الوطني ومجلس الوزراء.

وأشار إلى أن هذه المجموعة ستتكون من: أولا من الحكومة: الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التعاون الدولى، ومنير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة.

وثانيا من رئاسة الجمهورية: الدكتور مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية والدستورية، والدكتور على عوض مستشار الرئيس للشئون الدستورية.

وأخيرا من الشخصيات العامة: الدكتور عمرو الشوبكى والدكتور عز الدين شكرى.
الجريدة الرسمية