رئيس التحرير
عصام كامل

أمن الجيزة يحرر "سوري" بعد اختطافه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في تحرير سوري الجنسية اختطفه عاطلان واخفياه في دار أيتام ليلة القدر بمدينة 6 أكتوبر طمعا في أموال والده.

وطلب الخاطفون فدية مليون جنيه مقابل إعادته ثم بالمفاوضات قاموا بتخفيض المبلغ إلى ربع مليون جنيه وحددوا موعدا لاستلام المبلغ وإطلاق سراح المختطف إلا أن أجهزة الأمن قيادة اللواء محمود فاروق، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث أعدت لهم كمينا وتمكنت من إلقاء القبض على المتهمين.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة أمام العميد عبد الوهاب شعراوي مفتش مباحث قطاع أكتوبر الذي أمر باحالتهما إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كانت البداية بتلقي اللواء مجدي عبد العال، مدير المباحث الجنائية بلاغا من حسن محمد باختطاف شقيقه محمد " 19 سنة - سوري الجنسية" وتلقي والده اتصالا هاتفيا من الخاطفين يطلب فدية مبلغ مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه وإعادة السيارة التي كان يستقلها.

وعلي الفور شكل العميد حسام فوزي، رئيس مباحث قطاع أكتوبر فريق بحث نجح في الوصول إلى هوية المتهمين وتبين أن فتاة استدرجت المجني عليه بعد وضع المتهمين خطة لاختطاف الشاب طمعا في أموال والده الذي يمتلك محل ملابس في مول شهير بأكتوبر.

وتفاوضوا مع والد المختطف وخفضوا مبلغ الفدية إلى ربع مليون جنيه فتم التنسيق مع والد المختطف وإعداد اكمنة وألقي القبض من خلالها على المتهمين.

وتبين أنهم أحمد محمود " 25 سنة" وشهرته أحمد ايوة وأحمد إبراهيم " 24 سنة" وشهرته أحمد دياموند كما تبين أنهما احتجزا المختطف بدار ليلة القدر لرعاية الأيتام حتي تمكنت قوات الشرطة من تحريره واعترفا باشتراك متهمين آخرين معهما في خطف الشاب وسرقة سيارته.

وأرشدا عن السيارة فأمر اللواء كمال الدالي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بسرعة القبض على المتهمين الهاربين.
الجريدة الرسمية