رئيس التحرير
عصام كامل

"نيويورك تايمز": المعارضة السورية لا تختلف عن وحشية "الأسد"

اجتماع المعارضة السورية
اجتماع المعارضة السورية - صورة أرشيفية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا حول الثوار السوريين وهم يقفون بجوار الأسلحة وسجنائهم، ومدي الوحشية التي يتعاملون بها مع المعتقلين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الثوار السوريين اعتقلوا سبعة من جنود الجيش النظامي، وظهر على خمسة من السجناء علامات من الدم الأحمر على ظهورهم، ووجوههم مليئة بالتراب، بينما ظهر قائد المعارضة السورية يتلو آية قرآنية تتحدت عن الانتقام من صحبة الفساد، ثم قام بإطلاق الرصاص على أول جندى في مؤخرة رأسه، ثم تبعه أتباعه الذين أطلقوا الرصاص على الجنود السبعة وقتلوهم جميعا.

وقالت الصحيفة: أن وحشية الثوار السوريين تبرز مشكلة كبيرة أمام الغرب في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة الأمريكية إلى توجيه ضربة عسكرية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، مشيرة إلى الفيديو الذي عرضه أحد المعارضين، والذي يظهر عمليات القتل الوحشية في سوريا.

وأوضحت أن الثوار السوريين لا يختلفون كثيرا في أساليبهم الوحشية التي يستخدمها نظام الأسد، مشيرة إلى أن نشر الفيديو يبرز العمل الإجرامي للمعارضة السورية، بجانب عمليات الخطف وقطع الطريق والقتل التي ترتكبها المعارضة، والتي يمكن أن تعوق جهود الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يحاول أن يحظي بدعم لتوجيه هجوم عسكري ضد سوريا.

الجريدة الرسمية