رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية يمنع الإعلاميين من متابعة زيارة وزيرة الصحة

 اللواء محمد نعيم،
اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية

منع اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، المرضى ومنتفعي التأمين الصحي ومستشفى الرمد بطنطا، من الدخول للمجمع الطبي والكشف عليهم، أثناء زيارة الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، مما دفع المرضى والمنتفعين للتجمع أمام المجمع والمستشفى، والهتاف ضد المحافظ العسكري.


كان نعيم أصدر أوامره بمنع الصحفيين والإعلاميين من حضور ومتابعة زيارة الوزيرة، وعندما شاهد الصحفيين قال "أنتم كده هتخضوا الوزيرة"، وأساء لوكيل وزارة الصحة الدكتور محمد شرشر، ووكيل وزارة التأمين الصحي الدكتور مجدي العشري، واتهمهما بدعوة الصحفيين، وظل يواصل الإهانات أمام القيادات التنفيذية والشرطية بالشارع، الأمر الذي دعا الوزيرة لإبداء استياءها من الطريقة التي يتعامل بها المحافظ مع قيادات وزارتها بالمحافظة، وهددت بإنهاء الزيارة.

يذكر أن العاملين بالتأمين الصحي كانوا قد هددوا بالاعتصام والإضراب عن العمل، بسبب سوء معاملة المحافظ لهم ولقياداتهم.

وكان "نعيم" شدد على مكتبه والعلاقات العامة بعدم دعوة الصحفيين والإعلاميين للقاء، وضم موكب الوزيرة أكثر من 20 سيارة تم منعهم جميعا من الدخول مع الوزيرة، أثناء تفقدها المجمع الطبي.

كانت وزيرة الصحة زارت الغربية لأول مرة لتفقد المجمع الطبي التابع للتأمين الصحي، ومستشفى الرمد التابعة للصحة، ومستشفى الرجدية بمركز طنطا.

من ناحيته، أعرب الدكتور مجدي العشري، وكيل وزارة التأمين الصحي، عن استيائه البالغ من الطريقة التي يتعامل بها المحافظ مع القيادات الصحية بالغربية، منذ توليه المسئولية، وأكد أنه لا سلطان للمحافظ عليه وأن تعامله من الآن سيكون مع رئاسة الهيئة بالقاهرة، وأنه لن يسمح بإهانة العاملين معه بعد اليوم، وعلى المحافظ أن يعي أنه خرج من الخدمة العسكرية ولم يعد لواء جيش وأصبح محافظا يتعامل مع شعب وقيادات واعية ترفض الإهانة، بحسب قوله.
الجريدة الرسمية