رئيس التحرير
عصام كامل

"يديعوت": الإسلاميون يفشلون فى محاولة اغتيال وزير الداخلية

جانب من محاولة إنفجار
جانب من محاولة إنفجار موكب وزير الداخلية

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت"، الإسرائيلية إنه في الوقت الذي تلتفت فيه الأنظار إلى الحرب الوشيكة ضد سوريا، فإن التوتر في مصر يتصاعد بين معسكر جماعة الإخوان والجيش.


وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد أن تبين الهدوء النسبى في شوارع مصر، وقعت محاولة فاشلة لاغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية من جانب الإسلاميين، وذلك من خلال انفجار سيارة مفخخة بالقرب من موكب الوزير.

وترى يديعوت احرونوت أن محاولة الاغتيال الفاشلة التي نجا منها وزير الداخلية المصرى تعتبر الأولى من نوعها لأحد من رموز النظام الجديد في مصر منذ عزل مرسي.

وأوردت يديعوت أن الحادث أسفر عن إصابة عشرة على الأقل ومقتل اثنين من الإرهابيين، مضيفة أن المنطقة التي وقعت بها محاولة اغتيال وزير الداخلية بمدينة نصر تعتبر نواة دعم لجماعة الإخوان والتيارات الإسلامية.

أضافت: القاهرة تواصل طوال الوقت محاربة الجماعات الإرهابية في سيناء، كما أنه بحسب المصادر الرسمية في مصر فإن الجيش المصرى مستمر في عملياته لتطهير سيناء والتي أدت في الآونة الأخيرة إلى مقتل 20 إرهابيا وإصابة أكثر من 50 آخرين، وإن قوات الأمن والجيش تحاصر مراكز الإرهاب وقريبا سيتم الإعلان عن منطقة شبه جزيرة سيناء دون إرهابيين.
الجريدة الرسمية