رئيس التحرير
عصام كامل

"أوغلي" يطالب الدول الأعضاء بضم الصفوف لمواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة

الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلى

طالب الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بضم الصفوف من أجل مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة، موضحا أن المنظمة طالما اعتبرت نفسها جزءا لا يتجزأ من الحرب الدائمة على الظاهرتين العالميتين المتمثلتين في الإرهاب والجريمة المنظمة.


جاء ذلك في كلمته التي القاها نيابة عنه السفير طارق بخيت أمام المؤتمر الثاني لقادة الشرطة في الدول الأعضاء في المنظمة المنعقد في اسطنبول وزعها بيان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وشدد أوغلي أنه لا توجد دولة أو منظمة في العالم قادرة على مواجهة الإرهاب لوحدها، مذكرا في هذا الصدد بالحث الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي لدولها الأعضاء على تعزيز التنسيق وجهود التعاون البينية من أجل تقوية الشراكة الدولية من خلال الأمم المتحدة لتحقيق هذا الغرض.

وأشار إلى المبادرة التي طرحتها السعودية مدعومة بالدول لإنشاء مركز لمكافحة الإرهاب ضمن مبادرة طرحتها المملكة على الأمم المتحدة، مضيفا أن هذه الجهود التي تبذلها المنظمة ودولها الأعضاء تشكل إسهاما دوليا في الحرب على الإرهاب.

ودعا أوغلى إلى معالجة جذور الإرهاب وأسبابه التاريخية من خلال طرق عديدة تأخذ في الاعتبار الأوجه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية للمشكلة.
الجريدة الرسمية