رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات أمنية مشددة بشمال سيناء بعد محاولة اغتيال وزير الداخلية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت محافظة شمال سيناء، صباح اليوم الخميس، إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية، وذلك بمختلف مدن المحافظة، وبطول الطريق الدولي الساحلي والمنطقة الحدودية مع قطاع غزة، وذلك عقب الحادث الإرهابي الذي جرى فيه محاولة اغتيال وزير الداخلية.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة على مداخل ومخارج المحافظة، علاوة على نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفتيش المسافرين على الطرق المؤدية إليها، مع تعزيز وتكثيف التواجد الأمني لرجال الجيش والشرطة حول المقار الأمنية.

وذكرت المصادر والشهود أن قوات الجيش مدعومة برجال الشرطة عززت من تواجدها حول المقار الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والحكومية، فيما تم إغلاق الشوارع التي تؤدي إلى مديرية أمن شمال سيناء وعدد من المقار الأمنية بمدينة العريش عن طريق تلال من الرمال والمصدات الحديدية، بجانب رفع حالة الطوارئ من خلال تشديد إجراءاتها على مداخل ومخارج المحافظة، والطرق الرئيسية فيها.

وأوضحت المصادر أن المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة تشهد إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الجيش المصري، حيث انتشر عدد من الآليات العسكرية بالمنطقة الحدودية وبمدينة رفح المصرية وبطول الطريق الدولي الساحلي"العريش-رفح".

تابعت المصادر أن سلاح المهندسين بالجيش المصري يواصل عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة أسفل الأرض بين مصر وقطاع غزة، للقضاء على ظاهرة التهريب غير الشرعية التي تتم أسفل الأرض بين مصر وغزة.

وأكد مصدر أمني أن هذه الإجراءات احترازية تحسبًا لمحاولة مرتكبي الواقعة الفرار إلى سيناء، أو محاولة العناصر المسلحة شن هجمات جديدة بسيناء.

الجريدة الرسمية