رئيس التحرير
عصام كامل

وزير أردني: لا يمكن تجاهل استخدام السلاح الكيماوي في دولة مجاورة لنا

 محمد المومني الناطق
محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية

جدد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني اليوم الخميس التأكيد على أن الأردن لن يكون جزءا من أي هجوم على سوريا، لكنه مستعد لأية أوضاع تنتج جراء الأزمة السورية.


وقال المومني – في تصريح خاص لصحيفة (الدستور) الأردنية نشرته اليوم الخميس – "إن الأردن لا يمكن أن يتجاهل استخدام السلاح الكيمياوي في دولة مجاورة له"، معتبرا أن استخدام هذا السلاح يهدد الأردن.

وأكد على أن موقف المملكة من الأزمة السورية ثابت وواضح وأنه مع الحل السياسي، الذي يضمن أمن واستقرار سوريا وجلوس أطياف المعادلة السورية كافة على طاولة الحوار.

وأشاد المومني بمستوى العلاقات الأردنية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي بخاصة المملكة العربية السعودية، والتي قال إنها مبنية على الثقة والتنسيق والتعاون المشترك الذي يخدم مصالح الطرفين، ويراعي خصوصية كل بلد ولا يتدخل في شئونها الداخلية.

وشدد الناطق باسم الحكومة الأردنية على أن القوات المسلحة الأردنية قادرة على حماية الأراضي والمواطنين الأردنيين، وتمتلك قدرات عسكرية وردعية متفوقة جدا.

كانت زعيمة اليمين الفرنسي المعارض مارين لوبان قد قالت في تصريحات لها أمس الأربعاء، إن من أسباب تأجيل الضربة الغربية المحتملة رفض الأردن في الاجتماع الذي عقد في عمان مؤخرا فتح حدوده للاستخدام العسكري.


الجريدة الرسمية