رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل وإصابة 13 شخصا فى 7 هجمات مسلحة بالعريش

هجمات مسلحة بالعريش
هجمات مسلحة بالعريش - أرشيفية

شهدت مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وقوع 7 هجمات مسلحة على مواقع أمنية ومنشآت حيوية.

بدأت الهجمات المسلحة بمحاولة اغتيال الشيخ عيسي الخرافين بطريق "العريش – المساعيد"، بيد مجموعة من العناصر المسلحة وتم نقله إلى القاهرة في حالة حرجة بعد إصابته بطلق ناري استقر في الرأس.


كما هاجم مسلحون أتوبيس يقل جنودًا بالأمن المركزي على طريق جسر الوادي بالعريش، ما أسفر عن وقوع شهيدين وإصابة 6 آخرين جري نقلهم بطائرة خاصة لاستكمال العلاج بالقاهرة، وشن المسلحون هجوما آخر في نفس التوقيت على أحد المنشآت التابعة للجيش بحي الضاحية حيث أوقع جنديين بعد إصابتهما بطلقات نارية.

وبعد نقل المصابين من رجال الأمن إلى مطار العريش لنقلهم إلى القاهرة أطلق مسلحون قذيفة آر بي جي على سيارة الإسعاف في طريق عودتها ما أدي إلى انقلابها وإصابة السائق والمسعف بكدمات وسحجات.

وخلال فترات الليل وحتي الساعات الأولي من صباح اليوم، تعرضت 3 مواقع أمنية لهجمات المسلحين حيث جري إطلاق النار بمحيط كمين أمني بحي المساعيد غرب العريش، وإطلاق قذيفة آر بي جي على كمين المحاجر جنوب العريش، وإطلاق النار على مبني النجدة واستراحة ضباط الشرطة بحي الضاحية بالعريش لكن دون أية إصابات أو خسائر.

وقال مصدر أمني إن الهجمات التي شهدتها العريش جاءت بعد قيام القوات المسلحة بتصفية 8 عناصر مسلحة وضبط 15 آخرين في الحملة التي جرت أمس الأول جنوب مدينة الشيخ زويد فيما كان استهداف الشيخ عيسي الخرافين بسبب مواقفه المؤيدة للجيش.
الجريدة الرسمية