رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوري الحر يسيطر على قوة مدرعة تابعة للأسد

الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر - صورة ارشيفية

أحرز الجيش السوري الحر تقدما في منطقة القلمون شمال العاصمة دمشق، بعد أن بدأ هجوما مستغِلا الارتباك في صفوف قوات النظام في ظل الاستعدادات لضربة عسكرية وشيكة.


وذكرت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الخميس، أن المشهد العسكري في منطقة القلمون تغير في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتحولت القلمون من منطقة هادئة نسبيا بالنسبة لدمشق إلى أرض المعركة الأكثر اشتعالا اليوم.

وبدأ عناصر الجيش الحر بالتحرك في المنطقة للسيطرة على اللواء 20 الذي ينتشر في جبال القلمون وبحوزته الكثير من المعدات والذخائر، كما أدى الهجوم في مراحله الأولية، إلى السيطرة على ورشة الإصلاح وحقل الرماية التابعين للفرقة الثالثة، وسيطر الثوار على أربع كتائب في اللواء 81، بالإضافة إلى اللواء 20، أكبر قوة مدرعه تابعة لقوات النظام.

وتقع منطقة القلمون بين جبال الرحيبة والقطيفة في محاذاة طريق دمشق-حمص الدولي، وتشتهر هذه المنطقة الجبلية بكثرة تواجد القطع العسكرية الإستراتيجية فيها.

يذكر أن لسيطرة الثوار على منطقة القلمون أبعاد إستراتيجية، حيث تعد النقطة الواصلة بين وادي بردى والحدود اللبنانية السورية من جهة، وبين محافظة حمص ودمشق من جهة أخرى، كما تسمح للثوار بحرية التحرك نحو الغوطة الشرقية.
الجريدة الرسمية