رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو"توك شو".."جاد": حسابات "بوتين" لن تدخله في مواجهات مع أمريكا من أجل سوريا.. خبير: الوضع الاقتصادي لم يتغير في نظامي "مبارك ومرسي"..عبير صبري: أعضاء حماس يتظاهرون في السويد ضد ثورة 30 يونيو

فيتو

تناولت برامج "التوك شو"، أمس الأربعاء، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الشارع المصري، ومنها لجنة الخمسين المنوط بها مراجعة التعديلات الدستورية قبل طرحها للاستفتاء، والجدل القائم عليها، وخطاب الرئيس المؤقت عدلي منصور، أمس الأول في حواره للتليفزيون المصري، بالإضافة إلى تنفيذ خارطة الطريق.


"جاد": حسابات "بوتين" لن تدخله في مواجهات مع أمريكا من أجل سوريا

قال عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، تعليقا على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا يحق للكونجرس الأمريكى أن يجيز ضرب سوريا، أن روسيا قد لا تكون ضد ضربة عسكرية لسوريا في حال وجود أدلة قاطعة على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا.
لقراءة المزيد اضغط هنا

عازر: الإسلام بمصر عمره ألف عام ونرفض مزايدة حزب النور

قالت مارجريت عازر، سكرتير عام حزب المصريين الأحرار، إن الإسلام موجود بمصر منذ أكتر من ألف سنة، رافضة ما ينشر عن إن هناك فصيل بعينة يدافع عن الإسلام ويتحدث باسمه.
لقراءة المزيد اضغط هنا

هاني رسلان: "كوناري" يرى 30 يونيو ثورة شعبية حقيقة

قال هاني رسلان، رئيس وحدة دراسات حوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الاتحاد الأفريقي اعتبر ما حدث في مصر في 30 يونيو تغيير غير دستوري وفقًا للمادة الرابعة من مبادئه.
لقراءة المزيد اضغط هنا

خبير: الوضع الاقتصادي لم يتغير في نظامي "مبارك ومرسي"

قال شيرين القاضي، الخبير الاقتصادي، إن الدولة توقفت عن التنقيب في البترول عام 84، ودخلت مكانها الشركات العالمية، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي لم يتغير في نظامي مبارك ومرسي.
لقراءة المزيد اضغط هنا

"خلاف": موقف مصر من سوريا تحدده أولويات الأمن القومي

قال مساعد وزير الخرجية الأسبق هانى خلاف، إن موقف مصر من سوريا تحدده أولويات الأمن القومى المصرى وإن الجيش المصر يتأثر بالسلب بضرب الجيش السورى، مشيرًا إلى أن مصر تتخوف من تفكك الدولة السورية جراء الضربة المحتملة.
لقراءة المزيد اضغط هنا

"اللاوندى": الجامعة العربية تشكيلها غريب

قال الدكتور "سعيد اللاوندى" الخبير في العلاقات الدولية، إن منح مقعد سوريا للمعارضة أخرج الجامعة العربية من معادلة الحل، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية لا تقدم إلا الكلام، قائلا: "إن تشكيلها غريب".
لقراءة المزيد اضغط هنا

عبير صبري: أعضاء حماس يتظاهرون في السويد ضد ثورة 30 يونيو

قالت الفنانة عبير صبري، إنها تعرضت لإهانة شديدة عقب تلويحها بعلامة النصر أمام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفة:" كنت ذاهبة للمشاركة في مهرجان مالمو بالسويد، وأثناء دخولي لمكان الاحتفال وجدت بعض مؤيدي محمد مرسي يتجمعون خارج المهرجان حاملين علامة رابعة العدوية، فرفعت علامة النصر، وردوا بعلامات بذيئة".
لقراءة المزيد اضغط هنا

مكرم محمد أحمد: أرفض ترشيح "السيسي" رئيسًا

أبدى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، تحفظه على فكرة ترشيح الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، للانتخابات الرئاسية، معللا ذلك بأنه يعطي دلالة على عودة الجيش للحكم.
لقراءة المزيد اضغط هنا

المتحدث باسم الرئاسة: الأرقام التي أعلنها الرئيس مصدرها مجلس الوزراء

قال السفير، إيهاب بدوي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، "إن الأرقام التي ذكرها الرئيس عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد في خطابه أمس على التليفزيون المصري، مصدرها رئاسة الوزراء والوزارات المعنية، ووردت لنا في اليوم السابق للحوار".
لقراءة المزيد اضغط هنا
الجريدة الرسمية