رئيس التحرير
عصام كامل

مكتب السياحة المصري بلندن: ارتفاع أعداد السائحين البريطانيين بنسبة 6ر4%

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي "خيري رمضان"

أكدت مديرة مكتب السياحة المصري بلندن أميمة الحسيني، أن أعداد السياح البريطانيين زادت بنسبة 6ر4 في المائة منذ بداية يناير وحتى يوليو، مقارنة بنفس الفترة من العام السابقة على الرغم من المصاعب التي تمر بها حركة السياحة إلى مصر الآن.

وقالت إن مصر مرت بمصاعب سياحية جمة منذ يناير 2011، وانتهاء بالاعتصامات والتحديات الأمنية في شمال سيناء وكل هذا له تأثير سلبي على حركة السياحة.

لكن مديرة مكتب السياحة المصري بلندن عبرت عن تفاؤلها بأن تكون السياحة أول الصناعات التي ستسترد عافيتها، خاصة من السوق البريطانية حيث يتمتع السائح البريطاني بروح من التحدي، مؤكدة أن الأوضاع الأمنية في مصر تتحسن وسيكون لها تأثير إيجابي.

وأوضحت أن هناك مشاركة كبيرة من شركات السياحة والفنادق المصرية في بورصة السياحة العالمية بلندن، حيث سيشارك في نسخة العام الحالي أكثر من 60 شركة سياحية وفندقية.

وقالت مديرة مكتب السياحة المصري، إنها تخطط لإقامة ليلة مصرية إما قبل أو بعد المعرض، وسيدعى فيها متحدثون جيدون من الشباب المصري سواء من داخل مجال السياحة أو خارجه، كما سيتم تقديم الأطعمة المصرية والتي تجتذب السياح من كافة أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن الخارجية البريطانية لم تحظر السفر إلى منتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء بل يقول موقع الخارجية البريطانية، إن هذه المناطق آمنة تماما وأن التواجد الأمني بها مكثف.

وأوضحت أن النسبة الأكبر بالنسبة للسياحة البريطانية أو 82 في المائة من إجمالي السياح البريطانيين تتجه بالأساس إلى منتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء لهذا فإن هذا القطاع لم يتأثر بشكل كبير أما الجانب الأكثر تأثرا فهو جانب السياحة النيلية بين الأقصر وأسوان.

وقالت مديرة مكتب السياحة المصري في بريطانيا، إنها طلبت إرجاء الحملة الإعلانية للعام الحالي، بسبب موقف وسائل الإعلام في بريطانيا التي تأخذ موقفا سلبيا مما حدث في مصر، ولهذا فإن العمل على إطلاق الحملة الإعلانية الآن سيواجه بالأخبار التي تنقل وجهة النظر الأخرى، التي لا تقف دائما مع مصر وهو ما يمثل إهدارا للموارد.

وقالت أميمة الحسيني: "سنبدأ حملة علاقات عامة بعد شهر من الآن حيث ستقوم السفارة ومكاتبها الفنية بعقد مناسبات داخل إنجلترا وأيرلندا كما سنرعى مناسبات من خلال المكتب الثقافي في شكل ندوات ولقاءات التي تعرف المواطن البريطاني العادي بالتطورات في مصر وليعرفوا حقيقة الأمور بأنفسهم.

وأشارت إلى أن المكتب يقوم الآن بإرسال مجموعة من الكتاب السياحيين البريطانيين إلى مصر في المناطق التي ليس بها حظر حتى يتعرفوا على الموقف على الأرض ليعودوا ويكتبوا ما شاهدوا.
الجريدة الرسمية