رئيس التحرير
عصام كامل

برهامي: لم نسع للسلطة.. وتشكيل لجنة الخمسين غير متوازن

الدكتور ياسر برهامي،
الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه دعا مجلس مكتب الإرشاد بتقديم استقالته لمجلس الشورى وليس بحل الجماعة.

وأضاف "برهامي"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الأربعاء، أنهم لم يسعوا إلى أخذ جزء من كعكة الحكم أبدًا، قائلًا: "مصر لا تأكل".

وأوضح نائب رئيس الدعوة السلفية، أن تشكيل لجنة الخمسين غير متوازن، مشيرًا إلى أن المرجعية الإسلامية هي جزء أصيل في الدساتير السابقة، وأنه كان يتمنى انتخاب مجلس الشعب، ليطرح عليه التعديلات، مبديًا رفضه على أن تكون لجنة تعديل الدستور معينة ولجنة الخمسين معينة. 

وأكد "برهامي"، أنه غير راض عن كون نسبة 2% هي جملة تمثيل التيار الإسلامي بلجنة الخمسين، منوهًا إلى أنه كان يأمل في ألا تقوم لجنة معينة بتعديل الدستور، أو أن يكون الرئيس المؤقت هو المحدد لأعضاء اللجنة.

وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية، إلى أن حزب النور لم يفرض رأيه لكنهم يُتهموا دائما بوسائل الإعلام وبعض الشخصيات المختارة بلجنة تعديل الدستور برغبتهم في ذلك، مستنكرًا بث بعض وسائل الإعلام لروح الكراهية بدلًا من الحوار.

وأوضح الدكتور ياسر برهامي، أن الشعب المصري جازم على لفظة الشريعة الإسلامية بالدستور، مشيرًا إلى أن عبارات الدستور لابد أن تكون جامعة مانعة.
الجريدة الرسمية