رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تقدم مقترحا بقرض ميسر لإعادة تأهيل الموانئ العراقية

سفير اليابان لدى
سفير اليابان لدى العراق ماساتو تاكاؤكا

قدم سفير اليابان لدى العراق ماساتو تاكاؤكا لنائب رئيس الوزراء العراقي روز نوري شاويس اليوم الأربعاء مقترحا بقرض ميسر بعيد المدى من أجل إعادة تأهيل قطاع الموانئ في العراق خاصة ميناء أم قصر.


جاء ذلك، بحسب بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء العراقي، خلال استقبال شاويس اليوم للسفير الياباني لدى العراق، مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين.

وأفاد البيان، بأن سفير اليابان ماساتو تاكاؤكا قدم خلال اللقاء شرحا موجزا عن إنجازات ومساهمات حكومة وشعب اليابان في العراق بعد 2003 في قطاعات النفط والكهرباء والنقل والري وغيرها وفي مختلف أنحاء العراق من تدريب وتأهيل العاملين في هذه القطاعات أومن مساعدات فنية لتطويرها.

وأشار البيان إلى أن الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى موضوع الأحداث التي تجري في المنطقة وخصوصا ما يجري في سوريا والتأثيرات المحتملة من تداعيات الأحداث فيها على كل دول الجوار ومنها العراق، كما تطرقا إلى موضوع اللاجئين السوريين والدعم الذي تقدمه الحكومة الاتحادية إلى حكومة إقليم كوردستان من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة لهم وتوفير مستلزماتهم الإنسانية.
الجريدة الرسمية