رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تمدد فترة انتقال العمالة الزراعية لباقي القطاعات لمدة أسبوعين

 العمالة الزراعية
العمالة الزراعية

قررت وزارة العمل الأردنية تمديد فترة السماح بانتقال العمالة الوافدة من القطاع الزراعي إلى باقي القطاعات لمدة أسبوعين، تبدأ اعتبارا من اليوم الأربعاء وتنتهي بتاريخ 17 سبتمبر الجاري.

وقال وزير العمل والسياحة والآثار الأردني الدكتور نضال القطامين – في بيان له اليوم – إن هذا القرار يهدف إلى إفساح المجال أمام أصحاب العمل والعمال الوافدين الراغبين بالعمل في المملكة بشكل قانوني، وتجديد تصاريح العمل المنتهية للعمل لدى صاحب العمل الأصلي أو الانتقال للعمل لدى صاحب عمل في أي من القطاعات الأخرى بهدف تلبية احتياجات أصحاب العمل من العمالة الوافدة.

وبموجب القرار ذاته ستستمر الوزارة من خلال كافة مديريات العمل في المملكة لاستقبال طلبات الاستخدام من قبل أصحاب العمل لاتخاذ القرار المناسب وحسب الأسس والتعليمات السارية المفعول شريطة المحافظة على نسب محددة لتشغيل العمالة الأردنية في كافة القطاعات وحسب الحاجة الحقيقية لصاحب العمل.
وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفرصة أمام أصحاب العمل والعمال الوافدين من مختلف الجنسيات للتقدم بتسجيل أسمائهم والمهن التي يرغبون بالعمل بها، بهدف تلبية احتياجاتهم من العمالة الوافدة المتواجدة حاليًا في سوق العمل التي تعمل بشكل يخالف أحكام المادة 12 من قانون العمل رقم 8 لسنة 1996 وتعديلاته والتي تلزم العمال وأصحاب العمل بضرورة الحصول على تصريح العمل للعامل الوافد قبل مباشرته للعمل.
وشدد القطامين على ضرورة مبادرة أصحاب العمل والعمال الوافدين وكافة المعنيين التوجه إلى مديريات العمل ذات الاختصاص للتقدم بطلبات الحصول على حاجتهم من العمال الوافدين تمهيدا لعرضها على لجنة الاستخدام في مركز الوزارة ولاتخاذ القرارات المناسبة بحقها وبالسرعة الممكنة.
الجريدة الرسمية