رئيس التحرير
عصام كامل

حيدر: سوريا لها حق الرد على أي عمل عسكري ضدها

وزير شئون المصالحة
وزير شئون المصالحة الوطنية السورية على حيدر

أكد وزير شئون المصالحة الوطنية السورية على حيدر، حق بلاده في الرد على أي عمل عسكري ضدها، وأن التحركات التي تجرى حاليا في واشنطن تعد إعلان حرب ضد سوريا.


وقال حيدر ـ في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الأربعاء ـ إن سوريا لها حق الرد بكل الوسائل في حال توجيه ضربة عسكرية عليها، وستصبح إسرائيل هدفا للهجوم في حال توجيه أي ضربة عسكرية، ويجب استكمال التحقيق الخاص بالهجوم بالأسلحة الكيميائية في منطقة الغوطة الشرقية قرب العاصمة السورية دمشق.

يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه المنسق السياسي والإعلامي للجيش السوري الحر المعارض لؤي المقداد الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية إلى بدء عملية عسكرية ضد نظام بشار الأسد في أقرب وقت ممكن.

وكان الكونجرس الأمريكي قد أبدى أمس الثلاثاء دعما حاسما لقرار الرئيس باراك أوباما بتوجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري، لمعاقبته على شن هجوم بالسلاح الكيميائي بريف دمشق أواخر الشهر الماضي، ما أدى لسقوط أكثر من ألف مدني بينهم مئات النساء والأطفال.

يذكر أن أوباما كان قد أعرب في وقت سابق عن ثقته في الحصول على تفويض من الكونجرس الأمريكي لـ"محاسبة الرئيس السوري بشار الأسد على هذا الهجوم".
الجريدة الرسمية