رئيس التحرير
عصام كامل

"تمرد" وجبهة إنقاذ المركزي للمحاسبات يطالبان بإقالة "جنينة"

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

قام أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات بتكوين حملة تدعى "جبهة إنقاذ الجهاز المركزي للمحاسبات"، وطالبوا خلالها بإقالة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز.


وقامت تلك الحملة بالتعاون مع حملة "تمرد" بتقديم مذكرة لمؤسسة الرئاسة وأجهزة سيادية أخرى، تتضمن مخالفات واعتداءات جنينة على المال العام، وتسخير الجهاز لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

وكشف مصدر مسئول بالمركزي للمحاسبات، أن المستشار هشام جنينة، منع تنفيذ بعض الأحكام القانونية على بعض المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى قيامه بإهانة القوات المسلحة وقوات الشرطة والتشكيك فيهم من خلال ادعائه بوجود فساد في جميع مشروعاتهم ومؤسساتهم، بالرغم من أن مشروعات الجيش يتم مراقبتها من قبل الجهاز، منذ عام 1980.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لفيتو أن حملة "تمرد" وأعضاء "جبهة إنقاذ الجهاز" أن جنينة منع أعضاء حملة تمرد بالجهاز من استكمال جمع التوقيعات لإقالته، وهددهم بالإقالة، خاصة بعدما وصلت عدد الاستمارات التي تم جمعها إلى 5000 استمارة.

وأشار المصدر أن أعضاء الجهاز سيستمرون في مواصلتهم في تقديم البلاغات وجمع استمارات "تمرد" لحين إقالة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز، وتعيين أحد أعضاء الجمعية العمومية بديلا عنه.

وأضاف المصدر أن "جنينة" منح اختصاصاته لمعاونية من أعضاء الإخوان المسلمين الذين أخفوا العديد من التقارير التي توضح المخالفات التي ارتكبتها قيادات الجماعة، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.
الجريدة الرسمية