رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات اللبناني: الاتصال الرقمي يشهد تطورًا واضحًا في بلادنا

 وزير الاتصالات اللبناني
وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي

أعلن وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي أن قطاع الاتصالات لا يتوقف والاتصال الرقمي يشهد تطورا ملفتا في بلاده بدليل أن شركة (انتل) وضعت إعلانا في الصحف الأمريكية أشارت فيه إلى أن لبنان هو الأول في العالم لجهة اعتماده المشاريع الحديثة.


ولفت صحناوي ـ خلال افتتاحه، اليوم /الأربعاء/، ورشة عمل حول "تطوير المحتوي الرقمي" إلى أن بلاده تعيش اليوم شللا سياسيا على كل الصعد لكن الشلل الحقيقي بدأ منذ سنتين لأن فريقا سياسيا أراد له ألا يعمل، وأن هذا الفريق لم يكن يريد أن يحقق الجيل الثالث في اتصلات المحمول.


وحذر صحناري الذي يمثل التيار الوطني الحر في الحكومة من أنه إذا توقفت الاتصالات تتوقف البلاد كون الاتصالات هي الشريان الحقيقي لها مثل المقاومين.


وتنظم ورشة العمل شركة "انتل" بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة "تريبل سي" بمشاركة ناشري الكتب المدرسية والتربوية ومطوري المحتوى من جهة ومطوري تطبيقات الهاتف النقال والإنترنت من جهة أخرى.


من جهته..شدد المدير العام الإقليمي لشركة "إنتل" طه خليفة على التزام الشركة بتطوير التربية والتعليم من خلال مجموعة خطط شراكة مع السلطات المحلية كما حدث في لبنان مع وزارتي الاتصالات والتربية والتعليم العالي عبر مبادرة "افتح آفاق الغد" التي تهدف لتزويد كل الطلاب في كافة المدارس اللبنانية بأجهزة كمبيوتر محمولة والاستغناء عن الكتب الورقية.


وأكد مدير عام لشركة "تريبيل سي" أن تحديات العالم التكنولوجي السريع تحتم التفكير في مستقبل الأطفال والعمل على اعتاقهم من سجن الزمان والمكان وفتح أبواب العالم أمامهم بطريقة آمنة ومحمية.


وأوضح أن التعليم الرقمي الصحيح والمراقب هو تأشيرة دخول للأطفال إلى نبع معرفة لاينضب وطريق واسع وآمن لمستقبل مضمون وناجح..داعيا جميع دور النشر وشركات البرمجة للتعاون على إنجاح مشروع "افتح آفاق الغد" وإغناء مكتبته الاكترونية من خلال العمل على خلق برامج تعليمية تثقيفية تتماشى مع المناهج العلمية الحديثة.


وتتضمن ورشة العمل طاولات مستديرة تناقش مستقبل المحتوى الإلكتروني في لبنان والمنطقة وإستراتيجية تطوير المحتوى والفرص المتوفرة في هذا القطاع وكيفية التعاون وبناء هذا النوع من العمل مع "إنتل"، إضافة إلى التدريب على وضع تصورات وابتكار أفكار جديدة وكيفية بناء تطبيقات "إندرويد" والمحتوى الملائم لها والاستفادة مما توفره شركة "إنتل" من وسائط وتسهيلات.
الجريدة الرسمية