رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية: أبلغنا وفد "كونارى" غضب المصريين من تعليق عضوية القاهرة

رئيس لجنة الاتحاد
رئيس لجنة الاتحاد الافريقى الفا عمر كونارى

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن وفد الأمن والسلم الإفريقي لا يسعى على الإطلاق للتدخل في الشأن المصري ولا تدويل الأوضاع، مشددا على أن المجلس يدعم بشكل كامل تنفيذ خرطة الطريق.


وأضاف عبد العاطي خلال مداخلة تليفونية على قناة "سي بي سي" الفضائية اليوم الأربعاء أن المجلس يدرك تماما أن هناك حكومة انتقالية تقوم بدورها وعليها مسئولية لتوفير الأمن وفرض النظام، لافتا إلى أن الوفد أكد أيضا خلال اجتماعه مع الأحزاب السياسية والدينية بما في ذلك حزب الحرية والعدالة على ضرورة التوقف الكامل عن العنف والتحريض عليه.

وبشأن إلغاء قرار تعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الإفريقي قال السفير إن هذا الأمر يخص مفوضية الاتحاد الإفريقي، لافتا إلى أن الوفد استمع لكل الرؤى والمواقف في مصر وعليه الآن أن يعود إلى أديس أبابا لإعداد تقرير آخر إلى المفوضية التي سوف تتخذ قراراتها في هذا الشأن بناء على هذا التقرير.

وأوضح أن الإدارة المصرية أبلغت الاتحاد أن هناك حالة من الغضب تسود الشارع المصري نتيجة هذا القرار خاصة أن مصر من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الإفريقي، مطالبا الوفد بالاطلاع بمسئولياته في رفع تقرير موضوعي ومتوازن يعكس حقيقة ما استمعوا إليه وشاهدوه على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية