رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة: 4 ملايين جنيه لإعادة المساحات الخضراء لميدان مصطفى محمود والشوارع المجاورة

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

كشفت المتابعة الميدانية لمحافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن عن قيام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بإتلاف نحو 5 آلاف متر مسطح من المساحات الخضراء بميدان مصطفى محمود والشوارع المحيطة به، وذلك أثناء أعمال العنف التي قاموا بها في الفترة الأخيرة.


وأشار الدكتور على عبد الرحمن في تصريح له اليوم الأربعاء إلى بدء تنفيذ مشروع لتجميل ميدان مصطفى محمود بالمهندسين والشوارع المحيطة به وزيادة مساحة المسطحات الخضراء الموجودة به بتكلفة تبلغ 4 ملايين جنيه.

وأوضح عبدالرحمن أن المشروع سينفذ على مرحلتين بالإضافة إلى تغيير نظام الرى لهذه المسطحات بحيث تعتمد على آبار إرتوازية وربط شبكة المياه بهذه الآبار بدلًا من رى هذه المساحات من مياه الشرب بما يحافظ على مياه الشرب لتلبية احتياجات المواطنين بالمناطق المحيطة وبما يمنع إهدار كميات كبيرة منها.

وأضاف أنه سيتم إنشاء بئرين إرتوازيين لهذا الغرض، مؤكدًا أن الأضرار التي أصابت ميدان مصطفى محمود لم تصل إلى الحد الذي طالت ميدان النهضة.

وقال المحافظ أنه سيتم البدء بترميم الأجزاء من الأرصفة التي تم إتلافها وإعادة رصف أرصفة المشاه ببلاط خرسانى.

وفى غضون ذلك، تفقد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة الأعمال الجارى تنفيذها بميدان نهضة مصر حيث أكد أن شركة المقاولون العرب أنهت أعمال تجميل تمثال نهضة مصر والنُصب التذكارى ويجرى العمل حاليًا في سور جامعة القاهرة ورصف أرصفة المشاه.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ تصور جديد لتطوير الميدان بما يحقق سيولة مرورية كبيرة وتغيير أعمدة الإنارة وإعادة رصف الميدان وتشجيره بطريقة تناسب المكانة الكبيرة لجامعة القاهرة.

وأكد عبد الرحمن أن الأعمال تجرى بالتزامن مع إنشاء كوبرى المشاه الجديد بشارع ثروت والذي يحقق سيولة مرورية بالشارع لتنتهى كل هذه الأعمال قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وكلف المحافظ شركة المقاولون العرب برفع أي عوائق أمام حركة المرور والسيارات وتكثيف الأعمال وسرعة إنجازها.لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال 3 أسابيع وقبل بداية العام الدراسى.
الجريدة الرسمية