رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي بحركة فتح: العدوان على سوريا سيمزق شعبها ويقسم الأراضي

جانب من الاوضاع فى
جانب من الاوضاع فى سوريا - أرشيفية

أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي رفض الحركة لأي عدوان أجنبي على سوريا، حيث أن أي تدخل خارجي سيمزق الشعب السوري ويقسم الأراضي السورية وفقا لمشروع التقسيم الجديد في المنطقة، مؤكدا في ذات الوقت رفض الحركة المطلق لقتل الشعب السوري البطل أو استخدام الأسلحة الكيماوية من أية جهة كانت .. وقال "إن الحركة تقف إلى جانب تطلعات الشعوب العربية في نيل حريتها وكرامتها وتحقيق الديموقراطية والتنمية فيها".


وقال القواسمي -في تصريح له اليوم " الأربعاء " - إن التجارب العربية مع كل التدخلات العسكرية الأجنبية كانت تحت حجة محاربة الإرهاب أو تدمير الأسلحة الكيماوية والنووية، واتضح بعد ذلك أن الهدف الحقيقي هو تدمير تلك البلدان العربية وسرقتها وتمزيقها إلى دويلات.

وأضاف " من يظن لحظة أن الغرب معني بالديمقراطية أو حقوق الإنسان في العالم العربي فهو خاطئ وإلا فمن الأولى له أن يرفع الغطاء عن الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود طويلة وارتكابه أبشع الجرائم بحق الإنسانية .. وبشكل يتناقض كليا مع ما يدعو اليه في العالم العربي، داعيا كل اصحاب الرأي إلى رفض هذا العدوان وترتيب الأولويات الوطنية والقومية والعربية بشكل يخدم مصالح أمتنا العربية والإسلامية.
الجريدة الرسمية