رئيس التحرير
عصام كامل

وزير "التعليم": السياسة ممنوعة في المدارس.. والوزارة لن تضع امتحانات "تفصيل"

الدكتور محمود أبوالنصر
الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم: تعطيل الدراسة أمر غير مقبول بالمرة، مؤكدًا على أنه لن يتم السماح للمعلمين بالخروج عن إطار المنهج الدراسى والحديث في الأمور السياسية داخل الفصول.

وأضاف "أبو النصر" خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليًا بالوزارة بقوله " التظاهر السلمى حق مكفول للجميع، على أن تكون هذه المظاهرات ترفع طلبات مشروعة لمن ينظموها".

وتابع قائلًا: لن يتم تفصيل الامتحان بحسب فئة بعينها من الطلاب، والامتحان سيتم وضعه وفقًا للمعايير والمواصفات التي يقرها المركز القومى للامتحانات، مشيرًا إلى أنه لن تكون هناك تعليمات لواضعى الامتحانات بسهولة أو صعوبة الامتحان.

وأوضح خلال مؤتمر طرح القرار الجديد للصف الثالث الثانوي العام المقبل المنعقد الآن بالوزارة أن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى هو المنوط به مسئولية مواصفات الامتحان، والتي تشترط أن يراعي الامتحان كل فئات الطلاب .

وفيما يتعلق بأزمة الدورس الخصوصية قال "أبو النصر": الدروس الخصوصية مشكلة قديمة، لها جذور تاريخية والقضاء عليها لن يأتى بين يوم وليلة، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة للحد من الدروس الخصوصية، والقضاء عليها داخل المدارس.

الجريدة الرسمية