رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان لـ"أتباع الإخوان": لو أكمل "مرسي" مدته لانتهت مصر

الكاتب والروائي يوسف
الكاتب والروائي يوسف زيدان

بعث الكاتب الروائي يوسف زيدان، رسالته الثانية إلى أتباع الإخوان، طالبهم فيها بالاحتكام إلى العقل، مؤكدًا أن الرئيس المعزول محمد مرسي لو أكمل مدته "لانتهت مصر وصارت خرابًا"، بحسب تعبيره.

وقال في رسالته على صفحته بموقع "فيس بوك": أيها الأخوة، على اختلاف مراتبكم ودرجاتكم. قلتُ لكم في رسالتى السابقة "الأولى" إن الجدال القتّال حول (ثورة أم انقلاب) لن يجلب علينا إلا مزيدًا من الشِّقاق المؤدي إلى صنوف العذاب.

وأضاف "واقترحتُ عليكم وعلى عموم الناس الكَفَّ عن الغرق في تلك المخاضة، وتوجيه النظر إلى ما جرى بمصر على اعتبار أنه، ببساطة: تمرُّد.. وفيما يلى أثيرُ معكم نقطةً أخرى، دقيقةً، مفادها الآتى: من الجَلىّ للعيان أنكم جميعًا مُحبطون، وكثيرٌ منكم يائسون وكارهون للعيش في أرضٍ تظنون أن الفساد يسودها، ويُسوّد أيامها.. فدعونا نعود لأصل هذه المشاعر السلبية، السالبة نعمة التفكير القويم، لعلنا نجد لنا من بعد ذلك مخرجَ صدقٍ".

وتابع زيدان:"كان اعتلاءُ كهنة الإخوان سُدّة الحكم بشيرًا لأتباعهم بأن الإسلام سوف يملأ الأرض عدلًا بعدما امتلأت جُورًا وظُلمًا وظُلمة، وظنّ فريقٌ منكم أنكم سوف يصعدون حتمًا مع الصاعدين، فتكونوا من ولاة الأمر والنهى. وهذا خاطرٌ سلطوىٌّ، طالما تهيّجتْ به النفوس وتهيّمت. ثم تأكّدت هذه البشارة الكاذبة مع حرص الرئيس مرسي ورؤسائه على إظهار مراسم الإسلام جهارًا، وعلى إخلاء الوظائف والمناصب لمن كانوا إخوانًا مسلمين. فثارت بذلك في نفوسكم أمالٌ سوف نرى بعد قليل أنها كانت خدّاعة، وما كان مثيرها في نفوسكم إلا الخديعة".

الجريدة الرسمية