رئيس التحرير
عصام كامل

المعارضة السورية تتوقع إضعاف سلاح الجو السوري بالضربة الأمريكية

 العقيد مالك الكردي
العقيد مالك الكردي نائب قائد الجيش السوري الحر

توقعت المعارضة السورية أن تضعف الضربة الأمريكية المتوقعة حركة سلاح الجو النظامي في سوريا مما سيؤدي إلى إحراز تقدم من قبل الجيش السورى الحر على الأرض.


وقال العقيد مالك الكردي نائب قائد الجيش السوري الحر ـ في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأربعاء: إن القوات الأمريكية والدولية ستقوم باستهداف المطارات وبالتالي شل قدرة سلاح الجو النظامي مما سيسهل عمل وتحركات الجيش الحر، مضيفا أن استهداف القدرات الصاروخية للنظام سيخفف من عملياته لاستهداف السوريين.

ويذكر أن سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون حذر أمس الثلاثاء من توجيه ضربة عقابية ضد سوريا ردا على الهجوم الكيماوي الذي وقع هناك في الحادي والعشرين من شهر أغسطس الماضي بوصفها خطوة من شأنها أن تريق المزيد من حمامات الدم وتخلق قدرا أكبر من الاضطرابات والقلاقل في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما أصدر مؤخرا قرارا باستخدام القوة العسكرية ضد سوريا على خلفية اتهام نظام بشار الأسد باستخدام أسلحة كيماوية أدت إلى مقتل أكثر من ألف شخص، ولكنه قرر الاتجاه إلى الكونجرس للحصول على تفويض منه بتوجيه الضربة العسكرية، ومن المقر أن يجتمع في التاسع من الشهر الجاري للتصويت على هذا التفويض.
الجريدة الرسمية