رئيس التحرير
عصام كامل

سفراء الأرجنتين وغينيا وتشاد يقدمون أوراق اعتمادهم لدى الاتحاد الأفريقي

رئيسة مفوضية الاتحاد
رئيسة مفوضية الاتحاد الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما

قدم سفراء جدد من الأرجنبين وغينيا الاستوائية وتشاد، أوراق اعتمادهم اليوم كممثلين دائمين لبلادهم لدى الاتحاد الأفريقي إلى رئيسة مفوضية الاتحاد الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما خلال مراسم استقبال منفصلة لهم بأديس أبابا اليوم.

وذكر بيان للاتحاد الأفريقي أن السفير جوستافو جريبو قدم أوراق اعتماده ممثلا دائما للأرجنتين لدى الاتحاد، حيث أكد خلال اللقاء أن الأرجنتين تعود إلى القارة الآن مع لإعادة فتح سفارتها في إثيوبيا بعد إغلاقها في التسعينيات، وذلك بهدف تعزيز العمل مع الاتحاد الأفريقي في كل القضايا المهمة.

وأشار السفير جريبو إلى الزيارة المرتقبة التي ستقوم بها رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر في يناير المقبل لتدشين السفارة الجديدة في إثيوبيا وبالتالي إجراء مباحثات مع كبار المسئولين بالاتحاد الإفريقي.

من جانبها، أشادت زوما باعادة فتح سفارة الأرجنتين الأمر الذي سيؤدي إلى تعزيز التعاون بين دول الجنوب مشيرة إلى أن الأرجنتين تعد دولة مهمة للغاية في قارة أمريكا اللاتينية.

كما استقبلت زوما سفير غينيا الاستوائية الجديد سيميون اويونو ايسونو والذي يحل محل السفير روبن مايي مسو مانجي، حيث عبرت زوما خلال اللقاء عن عزمها مواصلة التعاون والعمل مع غينيا الاستوائية نظرا للدور المهم الذي تلعبه في الاتحاد الأفريقي وعبرت عن الامل في أن يوفق السفير الجديد في مهمته وخاصة فيما يتعلق بالإعداد السلس لقمة أفريقيا وتركيا المقبلة والتي سوف تستضيفها مالابو.

كما عبرت زوما خلال استقبالها سفير تشاد الجديد أحمد عوض ساخيني عن تقديرها للدور المحوري الذي تلعبه تشاد في المسائل التي تتعلق بالسلم والأمن وخاصة في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى، وعبرت عن تقديرها لجهود الرئيس ادريس اديبي في هذا المجال.
الجريدة الرسمية