رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة الثانية.. تأجيل معرض كايرو أى سى تى 2013

الإعلامي أسامة كمال
الإعلامي أسامة كمال

استقرت شركة تريد فيرز انترناشونال، المنظمة لمعرض ومؤتمر Cairo ICT والمقام تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الفترة من 9-12 ديسمبر المقبل كموعد لانعقاد دورة 2013.


وكشف أسامة كمال، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة أن اختيار الموعد يرجع إلى اتفاق عدد كبير من الشركات وقيادات القطاع في مصر والمنطقة على الموعد ليتم التقاط الأنفاس بعد الأحداث التي مرت بها البلاد، خاصة أن كلا من الشركة المنظمة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استشعرتا صالح الشركات والمؤسسات المشاركة المصرية والعالمية مع وعد الحكومة بطرح مشروعات خلال أسابيع تقدر بـ 22 مليار جنيه كان رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي أعلن عنها إجمالا، ولكن سيتم تفصيلها قريبا ومن المقرر أن يتم وضع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على خريطة هذه المشروعات.

وتعتبر هذه هي المره الثانية التي يتم فيها تأجيل دورة هذا العام من المعرض، إذ كان من المزمع انعقاده نهاية أبريل الماضى وتم تأجيل موعده لشهر سبتمبر الحالى نظرا للظروف الاقتصادية.

وأكد كمال أن إدارة المعرض لمست قبولا كبيرا للموعد المحدد من اللاعبين الكبار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، نظرا لتوافقه مع خططهم للكشف عن منتجاتهم وحلولهم الجديدة مع استقرار متوقع للأوضاع في مصر والمنطقة، تعقد الدورة السابعة عشر تحت شعار "عودة الحياة" “Rebirth”.

ونظرا للدور الذي لعبته كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مع باقي البلدان العربية دعما لمصر سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، أشار كمال إلى أن إدارة المعرض بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهت للدولتين الشقيقتين لتكونا ضيفتا شرف هذا العام كي تتمكن مختلف القطاعات من الإعراب عن تقديرها للبلدين من خلال ممثليها المختلفين.

وبالإضافة لما تقدم، فالمشاركات العربية والأفريقية ستكون في أفضل مستوياتها هذا العام مع عودة الحياة لمصر بعد الثورة وعودة الحياة للعالم العربي بعد اصطفاف دول المنطقة معا وكذلك استعادة العلاقات مع مختلف دول العالم خدمة للمصالح المشتركة بين الشعوب.

وأشار كمال أيضًا إلى أنَ دورة هذا العام من المعرض ستشهد عودة معرض Cairo MET الذي يعقد داخل كايرو أي سي تي والمتخصص في مجالات الإعلام وصناعة السينما والترفيه الذي تحرص القنوات التليفزيونية الفضائية وشركات المعدات والتجهيزات وصناع المحتوى على المشاركة فيه للاطلاع على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال خاصةً أنَه سيشهد مشاركة شخصيات عالمية وإقليمية بهدف نقل الخبرات للمنطقة.
الجريدة الرسمية