رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد المصريين بالخارج: الدولة تطبق نظرية الكتاكيت وعلبة الجزم

 الدكتور عصام عبد
الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في أوربا

قال الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوربا، إنه تم مخاطبة جميع مؤسسات الدولة بشأن تمثيل المصريين بالخارج بلجنة الـ50 لتعديل الدستور، لكنه لم يتم تمثيلنا.


وأضاف "عبد الصمد"، خلال حواره عبر الأقمار الاصطناعية من لندن مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الثلاثاء، أن 10% من سكان مصر بالخارج لم يمثلوا بلجنة تعديل الدستور، ومن ثم الدستور القادم غير صالح.

وأوضح رئيس اتحاد المصريين في أوربا، أن الحكومات لم تتغير مثلها مثل حكومات مبارك ومرسي، واصفًا إياها باتباع نفس الفكر، متسائلًا: "لماذا يصر المسئولون على عكننة المصريين بالخارج؟".

وطالب "عبد الصمد"، الحكومة بإيضاح أسباب عدم تمثيل المصريين في الخارج بلجنة الـ50 لتعديل الدستور، مشددًا على أنه لا يجرؤ أحد أن يشكك في وطنية المصريين بالخارج.

وتابع: "الدولة تطبق على المصريين بالخارج نظرية الكتاكيت وعلبة الجزم، لكنني وقفت لهم منذ البداية، لا فرق بين المصريين بالخارج وممن يعيشوا على أرض المحروسة كلنا مصريون".

واستطرد: "نشعر بالاستياء لملاحقة الدولة المصرية قضائيا لتجاهل حقوق المصريين في الخارج، وإذا لزم الأمر سنتجه لمنصة القضاء، ونريد دستورا محترما يعبر عن جموع الشعب المصري، وطالبنا أن تكون لجنة تعديل لدستور من مائة عضو لتمثيل أكبر لشرائح المجتمع".
الجريدة الرسمية