رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون سوداني أرجنتيني في مجال التحسين الوراثي للماشية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بالسودان الدكتور فيصل إبراهيم سبل تعزيز التعاون بين أمريكا الجنوبية وأفريقيا، من أجل تنمية زراعية مستدامة، وذلك خلال مشاركته في اجتماع وزراء الدول الأفريقية وأمريكا الجنوبية وجنوب الصحراء للتنمية الزراعية والثروة الحيوانية، الذي عقد بالأرجنتين خلال الأيام الماضية.

وقال الوزير -في تصريح صحفي عقب عودته اليوم الثلاثاء- إن البيئة بالأرجنتين تتناسب والبيئة السودانية، مما يشجع على عقد اتفاقيات ثنائية بين البلدين، في مجالات التحسين الوراثي في الماشية وتبادل الخبرات، وبناء القدرات في مجالات الزراعة والغابات، خاصة زراعة القمح والذرة والقطن والحبوب الزيتية.
وأشار وزير الثروة الحيوانية إلى تقديمه دعوة لنظيره بالأرجنتين لزيارة السودان في النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم، للوقوف على الموارد المتاحة في البلاد، ولبحث ودراسة كيفية التعاون بين البلدين وسبل تحسين وتطوير العلاقات وتبادل الخبرات مع السودان والدول الأفريقية.
يشار إلى أن السودان شارك في الاجتماع بوفد رفيع ضم ممثلين لوزارات الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي، والبيئة والتنمية العمرانية والغابات، ووزارة الزراعة والري، وبمشاركة وزراء الدولة والوكلاء، ونائب سفير السودان بالبرازيل
الجريدة الرسمية