رئيس التحرير
عصام كامل

حبس سعد الحسيني 15 يوما في أحداث بين السرايات

سعد الحسيني، محافظ
سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ السابق

أمرت نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل، بحبس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ السابق، أحد قيادات جماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاشتراك في أحداث بين السرايات وميدان النهضة التي راح ضحيتها 300 قتيل ومصاب وذلك بناء على قرار ضبطه وإحضاره على ذمة القضية.


وأسندت النيابة إلى المتهم اتهامات تكوين عصابة مسلحة لقتل وترويع المواطنين، وإمداد جماعات قتالية بالسلاح والقتل والشروع في القتل وحيازة سلاح آلي بواسطة الغير والبلطجة والتخريب والإتلاف والحرق العمد لمنشآت فضلا عن عدة اتهامات أخرى.

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على "سعد الحسيني" داخل فيلا لأمين حزب الحرية والعدالة ببني سويف بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بعدما وردت معلومات إلى اللواء سيد شفيق، مدير المباحث الجنائية بتنقل "الحسيني" في أكثر من مكان فداهمت الأجهزة الأمنية 5 أماكن له بالقاهرة والجيزة وتم ضبطه أثناء تناوله الغداء فتم نقله لسجن مزرعة طرة.

كان النائب العام قد أمر بضبط وإحضار القيادي الإخواني لتحريضه على العنف بمدينة طنطا والمحلة، ووفاة أكثر من شخص وتحريضه على العنف في أحداث "رابعة" و"النهضة."
الجريدة الرسمية