رئيس التحرير
عصام كامل

"نهوض المرأة" تثمن ترشيح شيخ الأزهر لسيدة في لجنة الـ50

 الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

ثمنت جمعية نهوض وتنمية المرأة مبادرة فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في اختيار سيدة ضمن ممثلي الأزهر في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وهي الدكتورة مهجة عبدالرحمن، عميد كلية الدراسات الإسلامية بالأزهر الشريف وإحدى عالمات الأزهر الشريف.


واعتبرت الجمعية -في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء- الترشيح سابقة تعد الأولى من نوعها وبما يعد تقديرًا لدور المرأة وحقها في المشاركة الفعالة بالمجتمع، وهي الخطوة التي تود الجمعية الإشادة بها خاصة أنها تأتي في إطار خارطة الطريق الجديدة نحو مجتمع مصري ديمقراطي يحترم جميع المواطنين بمختلف أطيافهم.

وأكد البيان أن موقف فضيلة الإمام الأكبر إزاء مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية والاجتماعية ليس جديدا ولا غريبا، بل هو موقف ثابت لطالما أكدنا عليه وأشدنا به، متمنين استمرار تبني فضيلته لمثل هذه المواقف الداعمة للمرأة المصرية وكذلك دعم ومساندة مؤسسة الأزهر الشريف لها في كافة القطاعات على نطاق أكبر وأوسع، وعدم الاكتفاء بترشيح المرأة ضمن الأعضاء الاحتياطيين.

وأوضح أن هذا الموقف يعكس حرص فضيلة الإمام الأكبر على مصالح المجتمع المصري وبنائه، كما أنه نابع من دور الأزهر الشريف في عكس الفهم الصحيح للإسلام وتقديره للمرأة ودورها الهام في المجتمع.

وأشار البيان إلى أهمية أن تحذو مختلف المؤسسات المشاركة والممثلة في لجنة الخمسين الاقتداء بمثل هذه المبادرة الطيبة والواعية، لدعم مشاركة المرأة سياسيا بفاعلية في تقرير مصير المجتمع المصري الذي تمثل هي جزء كبير وحيوي منه، وذلك من خلال ممثليهم في لجنة الخمسين.
الجريدة الرسمية