رئيس التحرير
عصام كامل

"فهمى" يكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

 وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمى

كرم وزير الخارجية نبيل فهمى، اليوم "الثلاثاء"، أوئل الثانوية العامة والدبلومات الفنية لهذا العام، وحثهم على العمل الجاد خلال الفترة القادمة، حيث إن الطريق أمام الشباب والتحديات كثيرة لأنهم الآن يتنافسون مع الخارج وليس على النطاق الداخلى فقط.


وقال فهمى خلال استقباله أوائل الطلاب اليوم، بمقر الوزارة بماسبيرو: إننا نعيش في قرية أصغر بكثير مما كانت من قبل نتيجة للثورة التكنولوجية التي شهدناها، مطالبا بإضافة تميز على التميز الذي حققوه، وأن يكون لهم طموح للإنجاز ويكون لديهم منهجية في التعامل.

وطالب فهمى بالتعامل مع الوضع الحالى في مصر بمنتهى الجدية لأن الفرص المتاحة الآن للشباب لم تكن متاحة لأجيال أخرى سابقة مثل ممارسة السياسة.

وركز على أن الطلاب المتفوقين لديهم فرصة ومن الممكن أن يسهموا في تحقيق مستقبلهم المهنى والسياسي، حيث إن الساحة المصرية مفتوحة أمامهم نتيجة ثورة 30 يونيو وخاصة المميزين الذين يستطيعون تشكيل الصورة المصرية ورسم المستقبل لأنه إن لم يتم استغلالها سوف يستغلها آخرون.

وحثهم فهمى على تحسين صورة مصر لإعادتها إلى مكانتها العظيمة والريادية الفكرية والحضارية، وقال إن الطلاب المتفوقين صورة مصر المستقبل أمام المجتمع الدولى والإقليمى لأن 25% من المجتمع العربى مقيمين في مصر وبذلك أي حساب بسيط للمستقبل يدل على أن التقييم يبدأ من مصر.

ومن جانبة أعرب السيد البابلى، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، عن تقديره للوزير ودورة في إتاحة الفرصة لتكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية في أهم سرح في مصر، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الطلاب على أن يكونوا سفراء ويتحدثون في العالم الخارجى عن مصر أثناء زيارتهم إلى روما غدًا.
الجريدة الرسمية