رئيس التحرير
عصام كامل

بهاء الدين شعبان: "السيسي" يتميز عن "السادات" بالحس الوطني

أحمد بهاء الدين شعبان
أحمد بهاء الدين شعبان الأمين العام لحزب التحالف الشعبي الإش

قال أحمد بهاء الدين شعبان، الأمين العام لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إنه لا توجد علاقة تشابه بين اعتقالات سبتمبر 1981 وما يحدث اليوم.

موضحا أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات في سبتمبر 1981 لجأ إلى قطع الطريق على بوادر غضب باتت تملأ الأفق نحو سياساته الحاكمة فأراد تكميم الأفواه فاعتقل العديد من الأقلام الصحفية والمفكرين السياسيين وغيرهم ممن حاربوا فكره السياسي ورفضوا سياساته وكان أقلهم من الإسلاميين والتيارات الدينية وكانت بمثابة ضربة موجهة إلى المعارضة لعرقلتها وتشتت جهودها.

وكشف "شعبان" في تصريح خاص لـ "فيتو" عن أن المشهد اليوم في سبتمبر 2013 يختلف عن مشهد سبتمبر 1981، اليوم عصابة إجرامية تتمثل في مجموعة من المجرمين والقتلة تسعى إلى تدمير الدولة واستدعاء التدخل الأجنبي والتعاون مع الجماعات الإرهابية من أجل تدمير وحدة الشعب، لذا تدخل الجيش إلى حماية وحدة الشعب والوطن من مصير أسود فهو فرق بين معارضة سياسية سلمية وبين مجموعات إرهابية.

أكد "شعبان" أن الفريق عبد الفتاح السيسي والرئيس السادات مدرسة عسكرية واحدة لكن السيسي يتميز عن السادات بالحس الوطني والعسكرية المنضبطة، أما السادات فهو مناور سياسي يبحث عن مصلحته فقط وأهداف شخصية حتي لو بالذهب إلى إسرائيل.
الجريدة الرسمية