رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول إيراني: إسرائيل أول المتضررين من أي عدوان على سوريا

جانب من الاحداث فى
جانب من الاحداث فى سوريا - أرشيفية

حذرت إيران من أن أي عدوان عسكري خارجي على سوريا من شأنه أن يكون بداية نشوب أزمة خطيرة في منطقة الشرق الأوسط وستكون إسرائيل الطرف الأول الذي ستصيبه أضرار مثل هذه الأزمة.


ودعا رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي عقب مباحثاته اليوم مع وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور إلى تضافر الجميع من أجل الحيلولة من دون ابتلاء المنطقة بفاجعة مرتقبة.

وأبدى بروجردي الأمل بأن يتحلى الكونجرس الأمريكي بضبط النفس والعقلانية بالشكل الذي يحول دون وقوع مسائل تهدد أمن المنطقة على غرار ضبط النفس والتصرف العقلاني الذي أظهره الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحيث لم يتسرع في اتخاذ القرار بتوجيه عدوان عسكري ضد سوريا.

وأكد اتفاق وجهات نظر لبنان وإيران على أهمية بذل المساعي الحميدة وتضافر الجهود لمواجهة التهديدات والأخطار التي تواجه المنطقة والمؤامرات التي تحاك ضد أمنها واستقرارها وضرورة استتباب الأمور ولاسيما فيما يتعلق بسوريا أو لبنان.

وحول إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن أدلة بحوزتها حول اتصالات بين ضباط سوريين فيما يتعلق بالأسلحة الكيماوية.. أجاب أن من أبسط الأمور أن تعمل أجهزة الاستخبارات على ادعاء أن هناك اتصالا هاتفيا معينا قد تم في الخفاء بين هذا الطرف أو ذاك يدل على أن هذا الطرف قد استعمل الأسلحة والقنابل الكيميائية وليس من المستغرب على أجهزة المخابرات أن تعمل دائما على فبركة مثل هذه الأمور.
الجريدة الرسمية