رئيس التحرير
عصام كامل

المؤتمر الشعبي العام يرفض أي اتفاقات تتم خارج إطار مؤتمر الحوار الوطني باليمن

 الرئيس اليمني السابق
الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح

أكد الشيخ ياسر العواضي القيادي بالمؤتمر الشعبى العام - أكبر الأحزاب اليمنية والذي يرأسه الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح-، رفض المؤتمر لأي اتفاقات تتم خارج إطار مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شهده البلاد حاليا في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، مشددا على أن المؤتمر لن يلتزم سوى بما قدمه إلى مؤتمر الحوار بشكل رسمي.


وقال العواضي - وهو عضو في مؤتمر الحوار الوطنى، في تصريح له اليوم - "كل الاتفاقات خارج مؤتمر الحوار لا تعنينا ولسنا ملتزمين في المؤتمر الشعبي إلا بما قدمناه رسميا في أوراق الحوار الوطني، وغيرها لا يمثلنا وليس منا".

كان مكتب مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشئون اليمن جمال بن عمر قد نفى ما تردد بشأن اقتراح المبعوث الأممي تمديد المرحلة الانتقالية الحالية في اليمن.

وذكر المكتب في بيانه له "أن المبعوث الأممي جمال بن عمر شدد في مناسبات عدة على ضرورة تجاوز التحديات المتبقية حول بعض القضايا المطروحة للنقاش في مؤتمر الحوار الوطني في أقرب وقت، والتوافق على وثيقة مخرجات نهائية من أجل إنجاحه". مبينا أن المبعوث الأممي حث مختلف الأطراف السياسية على التزام ما توافقت عليه القوى السياسية اليمنية في الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.
الجريدة الرسمية