رئيس التحرير
عصام كامل

فصائل فلسطينية في لبنان ترفص أي عدوان يستهدف أي دولة عربية

الهجوم الأمريكي -
الهجوم الأمريكي - أرشيفية

أكدت قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في بيروت رفضها العدوان الأمريكي على سوريا وأي عدوان خارجي على أي دولة عربية.

وأهابت، في بيان لها اليوم، بأبناء سوريا التوصل إلى اتفاق سياسي يحفظ أمن بلادهم واستقرارها ودورها في المنطقة.


وأكدت على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ورفض الاستيطان وحماية القدس وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين.

وأدانت اقتحام إسرائيل لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة وقتلها ثلاثة شبان وجرح العشرات، داعية إلى محاكمة إسرائيل على أعمالها الإجرامية أمام محكمة العدل الدولية.

وشددت على المحافظة على أمن واستقرار المجتمع الفلسطيني في لبنان وحماية العلاقات الفلسطينية -اللبنانية وعلى سياسة الحياد الإيجابي وعدم التدخل بالشأن اللبناني الداخلي.

ومن جهتها وصفت قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في شمال لبنان الإجراءات التي أقدمت عليها المديرة العامة لوكالة "الاونروا" في لبنان آن ديسمور بالتعسفية والتي سيترتب علبها نتائج سلبية على أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم نهر البارد المنكوب.
وأشارت إلى أن هذه الإجراءات طالت كافة شرائح المجتمع في مخيم نهر البارد وخصوصا أصحاب الأمراض المستعصية والمزمنة ومرضى السرطان وغسيل الكلى حيث تم وقف التغطية الاستشفائية لهؤلاؤ المرضى اعتبارا من أول سبتمبر الجاري.

وحذرت من أن هذا القرار المجحف سيلحق أشد الضرر بالحالات الصحية التي بحاجة إلى متابعة يومية داعية "الاونروا" إلى التراجع عن قراراتها التعسفية.
الجريدة الرسمية