رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بالبرلمان الليبي يحذر من توقف إمدادات وتصدير النفط خلال ثلاثة أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر رئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر الوطني العام الليبي ناجي مختار من أن إمدادات وتصدير النفط عبر الموانئ والحقول النفطية الليبية كافة سيتوقف تماما في غضون يومين إلى ثلاثة ايام، مشيرا إلى أن كل مصادر الطاقة بما فيها الكهرباء وإمدادات الوقود بمختلف أنواعه ستتوقف أيضا.


وذكرت صحيفة " 17 فبراير" في عددها الصادر اليوم -الثلاثاء- نقلا عن مختار "إن مستوى إنتاج ليبيا من النفط قد وصل إلى درجة الصفر، وأن الموانئ النفطية في كل أنحاء البلاد قد توقفت تماما عن تصدير النفط بسبب قيام مسلحين خارجين عن القانون باحتلال الحقول والموانئ النفطية ومنعهم للعاملين بهذه المواقع من أداء عملهم"، وأضاف "أن لجنة الطاقة بالمؤتمر تعمل على قدم وساق من أجل إنهاء هذه المشكلة التي تشكل تعديا صارخا على مقدرات الدولة وهو ما يؤثر على كل مناحي الحياة في البلاد".

وأشار مختار إلى أن توقف إنتاج وتصدير النفط سيؤدي إلى توقف عجلة الحياة وبالتالي فإن الدولة لن تكون قادرة على تأمين احتياجات المواطن كافة بما فيها المرتبات في المرحلة المقبلة.

وشدد أن هذا التصرف غير المسئول الذي ارتكبته هذه الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون رتب تبعات خطيرة على البلاد وحملها أعباء مكلفة تجاه الشركات الأجنبية المنتجة للنفط التي رفع بعضها دعاوى أمام القضاء ضد البلاد استنادا إلى التعاقدات المبرمة.

وحول موقف الثوار من هذا التعدي على مقدرات الشعب قال مختار"إن الثوار قد أبدوا كل الاستعداد للتوجه إلى الموانئ والحقول والتصدي لهذه المجموعات الخارجة عن القانون وإخراجها من هذه المواقع واستعادة الإنتاج بها".
الجريدة الرسمية