رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."أبو فريخة": إنجاز منتخب السلة جاء في وقته لإسعاد المصريين

فيتو

أكد مجدى أبو فريخة، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، أن إنجاز المنتخب والمتمثل في حصوله على المركز الثاني في البطولة الأفريقية بكوت ديفوار، والتأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 20 عامًا، جاء في وقته تمامًا لرسم الباسمة على وجوه المصريين في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد.

وأضاف "أبو فريخة" أن فرحة الشعب المصري بعد كل فوز للفريق كانت بمثابة دافع قوي للفوز في المباريات المتبقية وتقديم أفضل ما لدى اللاعبين من مجهود وآداء في ظل وجود جهاز فني قوي بقيادة "عمرو أبو الخير"، يدرك تمامًا أصول عمله في التدريب.

وكشف "أبو فريخة" عن استيائه بعد ما تردد في وسائل الإعلام المختلفة بعد الهزيمة في أول ثلاث مباريات للمنتخب بالبطولة، مؤكدًا أن المتخصصين في المجال أكدوا أن المنتخب قدم مستوى جيد ولكن لم يحالفه الحظ في تكليل المجهود بالنجاح والفوز في المباريات.

وعن قضية اللاعبين المتهربين من الانضمام للمنتخب، أكد رئيس الاتحاد، أن الأمر متروك الآن للجنة التحقيق، حيث من المقرر أن تعد لجنة الشئون القانونية تقريرًا كاملًا بعد الانتهاء من التحقيقات مع اللاعبين وعرضه على مجلس الإدارة لاتخاذ قرار بشأن هؤلاء اللاعبين.

وأبدى "أبو فريخة" سعادته من استقبال وزير الرياضة "طاهر أبو زيد" للبعثة المصرية بالمطار، وحرص رئاسة الوزارة على تهنئة المنتخب عقب تأهله إلى بطولة كأس العالم هاتفيًا، ومن خلال الصفحة الرسمية لهم على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مؤكدًا أن كل ذلك له آثر إيجابى على اللاعبين.
الجريدة الرسمية