رئيس التحرير
عصام كامل

ترشيح رئيس مجلس إدارة المترو لجائزة "شخصية العام" فى النقل

المهندس عبدالله فوزى
المهندس عبدالله فوزى رئيس مجلس إدارة المترو

أكد عمرو حمودة، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمراقبة مشروعات النقل في تصريحات خاصة، أن الجمعية قامت بترشيح المهندس عبدالله فوزى رئيس مجلس إدارة المترو، لنيل جائزة شخصية العام في كل قطاعات النقل متصدرا مسئولى الموانئ والسكك الحديد والنقل البرى والنهرى.


أضاف أن الجمعية رصدت على مدى العام الماضى محاولات عدة للنيل من مترو الأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديد ومحاولة تعطيلهم عن العمل وإيقافها بالقوة.

وأشار إلى أن الجمعية لاحظت في الوقت نفسه ومن خلال التقارير الفنية المرفوعة إليها، قيام رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق بمحاولات مكثفة لاحتواء مشكلات العاملين بالمترو ومحاولات إعادة تطوير القطارات ومحاربة الفساد ببعض قطاعات المترو، مؤكدة أنه أعاد لورش الصيانة بمترو الأنفاق الروح بعد فترة طويلة من الإهمال واستطاع أن ينجو بالمترو من المشكلات السياسية.

والغريب في أمر هذه الجائزة أنها تأتى في فترة يمر فيها المترو بتكدس كبير وضيق شديد لركابه بسبب إغلاق محطة مترو التحرير وظروف حظر التجوال، ولكن يحسب لإدارة المترو قدرتها الفائقة على إزالة الشعارات المناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى وخاصة من المحطات الكبرى كرمسيس والعتبة.
الجريدة الرسمية