رئيس التحرير
عصام كامل

حزب النور: نخشى أن يكون الدستور الجديد مبنى على المصالح

 عمرو مكى، مساعد
عمرو مكى، مساعد رئيس حزب النور

قال عمرو مكى، مساعد رئيس حزب النور، إن حزب النور معترض على الطريقة التي سيتغير بها الدستور، ولابد من مراعاة تشكيل لجنة الدستور، ويجب أن تمثل جميع التيارات.

وأشار إلى أن الموضوع ليس بنظام "الكوتة" ولكن بالمعايير فلجنة الخمسين مفتقدة لجميع المعايير، موضحا أن حزب النور معترض على أن اللجنة غير منتخبة ومعينة وليس بها توافق كامل، خاصة أن الانتقال من دستور لدستور يستلزم تقديم الأفضل بحيث لا يكون هناك إقصاء لتيار معين.

وأضاف "مكى" في مداخلة هاتفية ببرنامج "في الميدان" الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوى، على قناة التحرير، مساء اليوم الإثنين، أنه ما معنى تعيين 16 شخصا من التيار اليسارى في لجنة الخمسين، وهذا لا يقصد به أنهم سيئون بل على العكس ولكن منهم بعض الأشخاص معاديون للتيار الإسلامي.. موضحا أن المختارين يجب أن يكونوا مرآة للشعب.

وتابع مكى: أن لجنة الخمسين افتقدت للمعايير التي وضعتها اللجنة بنفسها حيث أن اللجنة قالت إنها تمثل كل التيارات كيف وقد تم تعيين شباب من ثورة 30 يونيو في حين أنه لم يعين أحد من ثورة 25 يناير؟، ولم يراع فيها تعيين كل التيارات والفصائل ولو خرج الدستور سيكون دستورا لا يعبر عن كل المصريين، لافتًا إلى أنه يخشى من أن يكون الدستور مبنى على مصالح، مشيرًا إلى أنه يجب عدم تكرار أخطاء الدستور السابق.. وقال: "للأسف لجنة الخمسين تقصى الإسلاميين".
الجريدة الرسمية