رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يدين إقدام إسرائيل على بناء منصة في الجزء الملاصق لجدار الأقصى

الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني

أدانت الحكومة الأردنية، مساء اليوم الإثنين، إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء منصة في الجزء الجنوبي لساحة البراق والملاصق لجدار المسجد الأقصى المبارك.


وقال وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني –في تصريح له اليوم: "إن هذا الإجراء اعتداء صارخ على الآثار التاريخية الإسلامية وعلى أرض وقف إسلامي، والتي هي جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك"، مطالبا سلطات الاحتلال بإزالة هذه المنصة والأضرار الناجمة عن بنائها بأسرع وقت ممكن.

ودعا المومني المجتمع الدولي إلى ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف هذه الممارسات الاستيطانية، التي تستفز مشاعر المسلمين ومحبي السلام في جميع أنحاء العالم.

وحذر من عواقب دعوات المستوطنين والمتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك بحجة الاحتفال بالأعياد اليهودية.. مبديا أسفه لتجاهل إسرائيل للمواثيق الدولية وقرارات منظمة الأمم المتحدة واليونسكو والتي تنص على عدم المساس بالمعالم التاريخية في المدينة المقدسة.

وجدد المومني استنكار الأردن لما يسمى بمخطط (شرانسكي الاستيطاني) الرامي إلى دعم خطة توسعة ساحة البراق ومواصلة إسرائيل إجراءاتها لهدم لما تبقى من طريق باب المغاربة، مؤكدا استمرار الحكومة وبتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في بذل الجهود السياسية والدبلوماسية والقانونية الكفيلة بحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
الجريدة الرسمية