رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تحالف ثوار مصر: "الإخوان" تروج للثورة المضادة.. نطالب بتعيين 50 من شباب الثورة في أول مجلس نيابي.. أصحاب المصالح يعتبرون 30 يونيو "ثورة".. لابد من هيكلة الداخلية وعودة الأمن

فيتو

عقد تحالف ثوار مصر مؤتمرًا صحفيًا اليوم "الاثنين"، بعنوان "ثورتا 25 يناير و30 يونيو وجهان لعملة واحدة"؛ للحديث حول أهداف الثورتين وللنقاش حول الأحداث الجارية بحضور كلٍ من عامر الوكيل رئيس التحالف وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وخالد عبد العزيز، وزير الشباب.


وقال عامر الوكيل رئيس تحالف ثوار مصر: إن تشكيل لجنة الخمسين بالأمس خرج دون وجود إعلامي واحد، مطالبا اللجنة بوضع مادة في الدستور بتعيين 50 من شباب الثورة في أول مجلس نيابي لإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في الحياة السياسية.

وأضاف خلال المؤتمر الذي يعقده "تحالف ثوار مصر، الآن: "إن هناك من يحاول تصوير ثورة 25 يناير على أنها خيانة وأن 30 يونيو ثورة جديدة وليست استكمالا للثورة"، مشددًا على أن يتعامل المسئولون مع 30 يونيو على أنها استكمال لثورة يناير.

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن من يروج لفكرة الثورة المضادة هم جماعة الإخوان وبعض ممن لا ينتمون للإخوان الرافضين للعنف ضدهم مثل الكاتب بلال فضل الذي كان يهاجم الإخوان في السابق والآن يدافع عن حرمة الدم، مؤكدًا أن 30 يونيو هي استكمال لثورة 25 يناير وليست ثورة جديدة، وأن من يعتبر 30 يونيو ثورة جديدة هم من تضررت مصالحهم من ثورة يناير.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده تحالف ثوار مصر اليوم الاثنين على ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية وجهاز الشرطة بأكمله، وهو ما أهمله مرسي بعد ثورة 25 يناير.

وأكد أن التيار الديني في مدن الصعيد مازال متماسكًا حتى الآن رغم كل الضربات الأمنية.
الجريدة الرسمية