رئيس التحرير
عصام كامل

التيار المدني يقنع السفير البريطاني بإرهاب الإخوان.. "وات" للمصريين: عليكم بذل جهود لتغيير الصورة في الخارج.. الجماعة نجحت في تصدير العنف في فض الاعتصام.. بريطانيا لم تصف 30 يونيو بـ "الانقلاب"

السفير البريطانى
السفير البريطانى جيمس وات

التقى عدد من أعضاء التيار المدني المستقيلين من مجلس الشورى السابق، عصر أمس الإثنين بالسفير البريطاني بالقاهرة، جيمس وات، بمقر السفارة، وذلك في إطار التحرك الشعبي لتوضيح حقيقة الأحداث بمصر، وكشف الستار عن إرهاب جماعة الإخوان، وضم وفد التيار المدني، الدكتور فريدي البياضي، نادية هنري، ناجي الشهابي، الصحفي البرلماني محمود نفادي، سلامة فكري، أحد أعضاء حملة تمرد".

وبدأ التيار المدني في كشف خلفية الأحداث التي كانت تجري داخل مجلس الشورى من قبل أعضاء التيار الإسلامي من فساد مالي وإداري، إلى جانب محاولاتهم المستميتة لإخماد صوت المعارضة بالبرلمان، وذلك بالحجر على رأي نادية هنري أكثر من مرة إلى جانب تهديدها، وكذلك محاولات عرضهم السفر لأي دولة على "ناجي الشهابي"، لإخلاء الجو لهم أثناء إعداد قانون الانتخابات، والعديد من المواقف التي عانى منها التيار بسبب التيارات المتشددة.

وقال "جيمس وات"، السفير البريطاني للوفد، إن دولته لم تعترض على ما حدث في 30 يونيو ولم تقل، إنه انقلاب، ولكن كل اعتراضنا على فض اعتصامات الإخوان بالقوة، مضيفًا أن الإسلاميين كانوا الأسرع في نقل الصورة للخارج وتصديرها بأن هناك عمليات فض للاعتصامات بالقوة والعنف المفرط.

كما ثمن "وات" اللقاء مؤكدا أنه يجب على الوفود الشعبية والدبلوماسية المصرية تغيير الصورة الذهنية لدى الجميع بالخارج حول فض الاعتصامات وكشف الحقائق حول الإخوان.

ومن ناحية أخرى أوضحت "هنري" خلال اللقاء، أن الإخوان المسلمين صدروا صورة مغايرة للغرب، واستخدموا شتى أشكال العنف ضد معارضيهم، وان 30 يونيو كان ثورة خالصة ساندها الجيش لحماية الوطن.

كما شجع "جيمس وات" البرلمانيين المصريين على السفر إلى جينيف، وبريطانيا للقاء البرلمانيين هناك وكشف الستار عن الحقائق التي طرحت، وذلك حفاظا على علاقة مصر بهذه الدول أيضا. 


وجدير بالذكر أن المستشار نبيل عزمي، عضو التيار، وأيمن هيبة، عضو التيار اعتذرا عن حضور اللقاء نظرًا لانشغالهم بأعمال أخرى.
الجريدة الرسمية