رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: قصة طائر التجسس تعكس زيادة الكراهية للأجانب في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اهتمت صحيفة الجارديان البريطانية بقصة طائر التجسس الذي عثر عليه مواطن مصري بمحافظة قنا، ما يعكس زيادة الكراهية للأجانب في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المصرية قبضت على طائر يشبه البجعة ومزود بجهاز تعقب الحيوانات البرية في جناحه وأعتقد أنه مزود بجهاز تصنت.


وسخرت الصحيفة من قصة الطائر، قائلة لو كان الطائر يشبه البجعة ويمشى مثله، فهو على الأغلب جاسوس أجنبى، وهذا على الأقل ما استنتجه أحد الصيادين الذي قام بعمل وطنى استثنائى ضد أحد الطيور المهاجرة بالقرب من منزله في قنا.

وأوضحت الصحيفة أن الطائر "البجعة" لم يكن أول طائر يقع في أيدي السلطات المصرية، ففي يناير الماضي ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن السلطات المصرية عثرت على حمام زاجل يحمل ميكروفيلم وتم إرسال الطائر لقسم التحقيقات الجنائية.

ورأت الصحيفة أن قصة الطائر الذي يشبه البجعة تعكس الشعور القومي المؤيد للجيش وحالة الكراهية المتزايدة من قبل الشعب المصري منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، حيث يلقي باللوم على الأجانب خاصة الدبلوماسيين الأمريكيين واللاجئين السوريين والصحفيين الأجانب، ولقد اتهمت صحيفة الأهرام المصرية، السفيرة الأمريكية آن باترسون التي انتهى عملها في مصر الأسبوع الماضى بأنها تآمرت مع جماعة الإخوان من أجل زعزعة استقرار البلاد.
الجريدة الرسمية