رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يضع حجر أساس أول منتدى للشباب بإمبابة

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

وضع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اليوم الإثنين، يرافقه وزير الدولة للشباب خالد عبد العزيز، حجر الأساس لمشروع منتدى الشباب بأرض مطار إمبابة بتكلفة 3. 5 ملايين جنيه وعلى مساحة 8400 متر مكعب.


وقال المحافظ، في تصريحاته، إن مشروع المنتدى يعد أحد مشروعات تطوير منطقة أرض المطار التي ستكون من المنشآت المتميزة وستساهم في تقديم خدماتها الثقافية والسياسية والاجتماعية والرياضية للشباب بمناطق أرض وعزبة المطار وبشتيل والمناطق المحيطة بها، فضلا عن عقد الندوات المختلفة وورش العمل وبرامج التدريب للشباب والفتيات على السواء.

وأوضح عبد الرحمن أنه من المقرر أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى تشمل مبنى إداريا واجتماعيا من دورين على مساحة 250 مترا مكعبا وملعبين لخماسي كرة القدم مزودين بالنجيل الصناعى بالإضافة لإنشاء مسجد لخدمة أهالي المنطقة.

أما المرحلة الثانية فمن المقرر أن تضم حماما للسباحة، ومولا تجاريا يحتوى على عدد كبير من المحال التجارية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من انشاء المنتدى وافتتاحه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى خلال شهر مارس المقبل.

وأشاد المحافظ، بدور القوات المسلحة في تحقيق التنمية التي يستفيد منها الشعب المصري، مشيرا إلى أن التوجة خلال هذه الفترة هو زيادة الاهتمام بالمناطق الشعبية والخدمات المقدمة للأهالي.

وقال الدكتور فؤاد عبد الباقى مدير مديرية الشباب بالجيزة إن منتدى الشباب يقام في منطقة تحتاج لمثل هذه الخدمات ويساهم بدوره في التنمية الاجتماعية والثقافية لشباب المنطقة.

حضر وضع حجر الأساس العميد عادل النمر نائب مدير إدارة الاشغال العسكرية والمهندس هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى.
الجريدة الرسمية