رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر يرفض التدخل العسكري في سوريا

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رفض الأزهر لأي عمل عسكري ضد سوريا كدولة عربية إسلامية.

وأضاف أن أمن سوريا امتداد للأمن الوطني والإقليمي للأمة العربية والإسلامية، مؤكدًا أن العمل العسكري ضد سوريا يشكل خرقًا للقوانين والأعراف الدولية.

وناشد الإمام الأكبر الدول العربية والإسلامية القيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب السوري الشقيق، مستنكرًا استخدام الأسلحة الكيميائية من أي طرف كان والذي يشكل جريمة ضد الإنسانية.

وأكد الطيب خلال لقائه بوزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بحضور السفير البحرينى بالقاهرة عبدالرحمن بن راشد اليوم الإثنين أن الأمة العربية تواجه اليوم تحديات كبيرة بشأن الوضع السوري وتحتاج إلى الالتفاف والتوحد.

وأشاد الإمام لأكبر خلال اللقاء بالجهود التي يقوم بها الملك محمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين من أجل توحيد صفوف الشعب البحريني والعمل على استقراره وكذلك الوقوف بجانب مصر في تلك المرحلة الحرجة واصفًا ذلك بالموقف التاريخي.

ومن جانبه أبلغ وزير خارجية البحرين فضيلة الإمام الأكبر تحيات ملك البحرين وشعب البحرين بأكمله، مؤكدًا وقوف المملكة قيادة وشعبًا مع مواقف فضيلته الوطنية والشرعية الخالصة، مشيدًا بدور الإمام الأكبر الذي حمى مصر وشعبها من فتنة كبيرة وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

الجريدة الرسمية