رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول إيراني يحذر: العدوان على سوريا يهز استقرار المنطقة

 علاء الدين بروجردي
علاء الدين بروجردي

أكد رئيس لجنة الأمن القومي في لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن الرأي العام الأمريكي لديه حساسية خاصة ومعارضة تجاه أي توجه لشن عدوان عسكري أمريكي على سوريا.


واعتبر علاء الدين بروجردي عقب لقائه اليوم رئيس مجلس النوب نبيه بري أن الذاكرة الامريكية تستحضر دوما التجريبتين الاميركيتين الفاشلتين من خلال التدخل العسكري في العراق وافغانستان.

وأعرب عن امله في أن ينصاع الكونجرس الامريكي لإرادة الشعب الامريكي والرأي العام الداخلي في الولايات المتحدة وان يتخذ القرار الصائب الذي من شأنه أن يكبح التوجهات العسكرية الامريكية ضد سوريا.

وحذر من أن أي عدوان سوف يرتد سلبا على المصالح الامريكية من جهة وعلى استقرار المنطقة برمتها من جهة أخرى.

وأضاف أنه "رغم التهويل السياسي والإعلامي والنفسي الذي يمارس ضد سوريا فإنها لمس خلال زيارته أمس إلى دمشق جوا اعتياديا من الحياة اليومية التي تسود الشارع السوري كما وجد المعنويات والهمة العالية لدى كافة المسؤولين السوريين خصوصا لدى الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد".

وأكد أن ضبط النفس الذي تحلى به حتى الآن الرئيس الامريكي باراك اوباما يخدم المصالح الامريكية من جهة ويخدم أمن الكيان الصهيوني من جهة أخرى لأن أي خطأ في الحسابات السياسية يرتكب في هذا الإطار من شأنه أن يرتد سلبا على اوضاع المنطقة برمتها - حسب قوله.

وذكر أن طرح خلال زيارته لسوريا ثلاثة محاور أساسية: المحور الأول هو الدفاع عن المقاومة وعن سوريا كمحور أساسي في محاور هذه المقاومة والثاني هو المعارضة الشديدة والبالغة لأي عدوان عسكري خارجي على سوريا والثالث التأكيد على الاستنكار الشامل والإدانة البالغة لاستعمال الأسلحة الكيميائية لأنها تشكل خطرا بالغا على السلم العالمي والاقليمي.
الجريدة الرسمية