رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تقر تعديلات جديدة على "القرار 88" للثانوية العامة

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

وافق الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، على إجراء عدد من التعديلات على النظام الدراسي لطلاب الصف الثالث الثانوى، في العام الدراسي المقبل.

وأكد بيان صادر عن اتحاد طلاب المدارس، اليوم الإثنين، أن الوزير وافق خلال لقائه بالطلاب المعترضين على القرار الوزارى رقم 88 المنظم للدراسة بالصف الثالث الثانوى على نظام المواد السبعة كموافقة نهائية.

وأوضح البيان، أن الوزير قرر إلغاء الجزء الثالث من قصة اللغة العربية وبذلك أصبحت قصة اللغة العربية جزئين فقط بدلًا من ثلاثة أجزاء، كما ألغى أربعة أبواب من مادة الجيولوجيا وبالتالى يدرس الطالب 4 أبواب فقط في الجيولوجيا.

وأشار بيان الاتحاد إلى أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة قضية الغياب والحضور، وأوضح أن الوزير قال إن الغياب والحضور ليس بيد الوزارة وإنما ينظمه القانون 139 ولكى يتم تغييره لابد من وجود مجلس الشعب وأوضح أن القانون لا ينص سوى أن الطالب إذا تغيب 30 يومًا منفصلًا أو15 متصلًا يفصل من المدرسة.

وأكد البيان أنه لا وجود لأعمال السنة ولا توجد درجات على الحضور والانصراف، وأكد البيان أنه وفقًا لما أعلنه الوزير فإن الطالب لن يحق له إعادة القيد سوى مرة واحدة إذا تجاوز نسب الغياب المقررة، في حين كان ينص النظام القديم على إعادة قيد الطالب مرتين شريطة أن تكون مرة في كل سنة، لأن النظام القديم كان يعتمد ثانوية العامين، بينما النظام المقرر تطبيقه العام المقبل فإنه يعتمد ثانوية العام الواحد.

الجريدة الرسمية