رئيس التحرير
عصام كامل

"كرافن" يدين مخطط ضرب سوريا ويدعو المصريين للحوار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال باتريك كرافن، المتحدث باسم نقابة العمال للكونجرس الوطني الإفريقي" إن مؤتمر قمة التحالف الثلاثي الذي عقد في جنوب إفريقيا إزاء تصاعد العنف والتدخلات العسكرية في كل من مصر وسوريا، أدان استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، وخاصة ضد المدنيين الأبرياء، وندين بالمثل أعمال العنف الانتقامية من خلال تدخل عسكري يمكن أن يفاقم الوضع الإنساني بالمنطقة".


وأشارت صحيفة تايمز لايف البريطانية إلى أن القمة السنوية عقدت لمدة ثلاثة أيام وحضر المؤتمر كل من ممثلي نقابة العمال والكونجرس الوطني الأفريقي والحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا، ومنظمة جنوب أفريقيا الوطنية "سيفيك" لمناقشة تطورات الوضع في كل من مصر وسوريا، وسبل التغلب على البطالة وعدم المساواة، والفقر في جنوب أفريقيا.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرر القيام بعمل عسكري ضد سوريا، وأرجأ الأمر إلى الحصول على تفويض من الكونجرس الأمريكي أولًا.

وقال كرافن: "إن قمة التحالف تدين قرار الولايات المتحدة لاستخدام القوة العسكرية ضد الشعب، مما يزيد معاناة المواطن السوري أكثر، وأن أي عمل عسكري غير مصرح له من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيكون انتهاكا خطيرا للقانون الدولي".

وأضاف: إننا ندعو الكونجرس الأمريكي بعدم الموافقة على اقتراح من رئيس الولايات المتحدة بشن الحرب على الشعب السوري.

وانتقل كرافن في حديثه عن مصر ودعا للحوار بين القوى المصرية بعد أن أعلنت وسائل الإعلام الدولية أن آلاف المصريين تظاهروا دعما للرئيس المعزول، ويتم الآن توجيه تهم له بالقتل، هو وأبرز القادة من جماعة الإخوان التي ينتمي لها وتتوجه التهم لهم بالتحريض على العنف والقتل.
الجريدة الرسمية