رئيس التحرير
عصام كامل

خفض تنسيق الثانوي العام والصناعي لقبول أكبر عدد من الطلاب بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على خفض درجات تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام لهذا العام إلى 201 درجة بما يستوعب 2000 طالب إضافي لديهم الرغبة فى الالتحاق بالتعليم الثانوى العام بشرط أن تكون الكثافة بالفصول لاتزيد عن 49 طالبا.

كما تم خفض التنسيق للمجموع بالتعليم الفنى الصناعى من 175 إلى 170 الامر الذى يسمح لأكبر عدد ممكن من الطلاب للالتحاق بالتعليم الفنى الصناعي.

وشدد المحافظ على ضرورة التنبيه على جميع المدارس الحكومية والخاصة بتنفيذ القرار الوزارى رقم (274) الصادر بتاريخ 15/8/2013 بشأن إعفاء أبناء العاملين بالتربية والتعليم بنسبة 25 % من مصروفات التعليم المقررة على الطلاب لهذا العام، كما تخصص ذات النسبة لأبناء الشهداء بسبب الشكاوى التى وردت بخصوص قيام بعض المدارس الخاصة بعدم تنفيذ القرار، محذرا من أن الوزارة لن تتوانى فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.

ومن جانبه، نبه فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، على جميع المدارس الحكومية والخاصة بضرورة تنفيذ القرار لافتا إلى أن المحافظ قرر تشكيل لجان للمتابعة والمرور على المدارس للتأكد من مدى تنفيذ القرار .

وأوضح أنه تقرر القبول بالمدارس التجريبية من 5 سنين وسبعة أشهر بجميع الإدارات التعليمية ، بناء على قرار المحافظ ..مؤكدا أنه لااستثناءات لاحد للنزول عن السن القانوني، لافتا إلى أن المديرية بصدد افتتاح مدرسة تجريبية جديدة لكي تقبل الطلاب المتميزين لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الاعداد المتزايدة بناء وفقا لتكليفات المحافظ .

كما تم رفع كثافة تجريبيات المحافظة إلى 44 تلميذا لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب المتقدمين وفق القواعد والضوابط والشروط التى تم وضعها وتطبق على الجميع دون استثناء .
الجريدة الرسمية