رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الشباب ومحافظ الجيزة يضعان حجر أساس منتدى الشباب بـ"أرض إمبابة"

فيتو

قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بوضع حجر أساس منتدى الشباب، بأرض مطار إمبابة، صباح اليوم الإثنين، لينضم إلى منظومة المنشآت الشبابية الخاصة بوزارة الشباب بمختلفة المحافظات.


وأوضح عبد العزيز أن المنتدى يقام على مساحة 4826 مترا مربعا، ويتم إنشاؤه على مرحلتين، الأولى تتكلف نحو 5 ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه، وتستمر لمدة 6 أشهر، يتم خلالها إنشاء المبنى الإدارى للمنتدى، وملعبين خماسي لكرة القدم نجيل صناعى، بالإضافة إلى إنشاء مسجد داخل المنتدى وسور حوله وتنسيق الموقع العام.

وأضاف عبد العزيز أن المرحلة الثانية للمنتدى ستكون مدتها عاما كاملا، وتتكلف 12 مليون جنيه، ويتم خلالها إنشاء حمام سباحة تدريبي، ومبنى تجارى وكافيتريا، على أن يتم البدء في هذه المرحلة عقب الانتهاء من المرحلة الأولى وافتتاح المنتدى، لافتا أن المشروع يخدم 550 ألف نسمة من سكان المنطقة المحيطة به.

وأوضح وزير الشباب أن المنتدى سيسمح لشباب وفتيات إمبابة ممارسة كافة الأنشطة وفى مقدمتها النشاط الرياضي لساعات أكبر خاصة مع إضاءة الملاعب بصورة جيدة، مشيرا أنه من المقرر افتتاح المنتدى قبل احتفال محافظة الجيزة بعيدها القومى المقبل في 31 مارس 2014.
الجريدة الرسمية